إعلان

كيف نعت الصحف الغربية النجم العالمي عمر الشريف؟

04:33 م الجمعة 10 يوليو 2015

الفنان العالمي عمر الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

بعد سنوات طويلة من العطاء الفني، في مصر وأوروبا، توفي عمر الشريف، أو "دكتور زيفاجو"، كما يلقبه الغربيون، عن عمر يناهز 83 عامًا بعد تعرضه لأزمة قلبية في المستشفى بالقاهرة. 

وسلطت الصحف الغربية الضوء على وفاة عمر الشريف، فوصفته صحيفة الوول ستريت جورنال الأمريكية، بالنجم المذهل، الذي استطاع لفت الانظار إليه في فيلم "دكتور زيفاجو" عام 1965، والذي ترشح لجائزة الأوسكار. 

واعتبرته صحيفة التليجراف البريطانية، واحد من أعظم الممثلين في العالم، والذي استطاع الربط بين العالم العربي والأجنبي بحرفية شديدة. 

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، مجموعة من أدوار عمر الشريف، والتي اشتهر بها مثل "فاني جيلر" مع الممثلة الأمريكية باربرا سترايسند، وفيلم لوارنس العرب الذي حقق نجاحا كبيرا على المستويين العربي والعالمي. 

وأشارت إذاعة الهيئة البريطانية "بي.بي.سي"، إلى عمر الشريف كواحد من أوسم الممثلين في جيله، والذي تمكن من توقيع العديد من النساء الجميلات في حبه، موضحة إنه ترك التمثيل منذ فترة طويلة، ولفتت لأصل عمر الشريف اللبناني، واسمه الحقيقي "ميشيل ديمتري شلهوب"، مؤكدة أن أول مشاهد عمر الشريف في فيلم "لورانس العرب"، والذي وقف فيه على حصانه في الصحراء وسط الحر الشديد، والتراب المتناثر يعد من أبرز وأهم المشاهد في تاريخ السينما العالمية، مؤكدة أن هذا الفيلم جعله منه فنان عالمي حقيقي، ورشحه ذلك لجائزة أوسكار.

 

_83254017_83254016

BN-JI119_zhivag_G_20150710093617

otoole_sharif_3315731b

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان