إعلان

بالصور- المركز الكاثوليكي يكرم نجوم الفن والإعلام

01:18 ص الخميس 19 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تصوير- علياء عزت وايمان مقلد وناريمان أبو اليزيد:

شهد المركز الكاثوليكي المصري للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال، مساء الأربعاء، الاحتفال بالدورة السابعة من "يوم العطاء"، بحضور كوكبة من نجوم الفن والثقافة والإعلام.

وقام الأب بطرس، بتسليم الجوائز للمكرمين، ومن بينهم الفنان التشكيلي مصطفى بكير، والذي قال في كلمته "جئت اليكم من أعماق سيناء الأرض المقدسة، محملا بخالص الشكر والتقدير للأب بطرس لأنه صاحب رسالة"، واصفا المركز الكاثوليكي بأنه مركز إشعاع للحضارة، ورمز للسلام وللمحبة.

وجاء السيناريست فيصل ندا كثاني المكرمين، ليعرب عن سعادته بهذا التكريم، مهديا تكريمه للأساتذة الذين تعلم منهم، واكمل مسيرتهم، متمنيا أن تكمل الأجيال الجديدة مسيرة جيله.

كما تم تكريم الشاعر فاروق شوشة، والذي توجه بالشكر للأب بطرس، قائلا "شكرا لأخي الكريم الفياض بالمحبة الأب بطرس، وشكرا لآباء الكنيسة المطارنة الذين يضيئون هذا الحفل وشكرا لكل الوجوه المليانة إشراق ومحبة ومودة"، مؤكدا أن سعادته بتواجده في هذا المكان لا توصف.

وتابع "كل كنيسة قطعة عزيزة من الوطن، أشكر وأحيي وانحني خشوعا لهذه المناسبة الكريمة".

كما شهد الحفل تكريم الدكتورة لميس جابر، والأديبة والكاتبة الصحفية إقبال بركة، الإعلامي القدير فايز فرح، والذي أهدى تكريمه لمن منح مصر قبلة الحياة للرئيس عبد الفتاح السيسي، حسب تعبيره، الإذاعية إيناس جوهر، المخرجة إنعام محمد علي، وتسلمت عنها الجائزة حفيدتها لتواجدها في مهرجان الأقصر.

واختار المركز الكاثوليكي تكريم الفنان محمد متولي، والفنانة سميرة عبدالعزيز، الفنانة هناء الشوربجي، المطربة عفاف راضي.

وضمت تكريمات يوم العطاء الفنانة مديحة حمدي، التي تحدثت باكية عن زوجها الراحل والذي كانت تتمنى ان يكون معها الآن، وهنأت مديحة الأب بطرس على نشاطه، مؤكدة أن دعوته أدخلت السرور على قلبها، حيث تعتبر هذا التكريم وسام على صدرها.

وتابع المركز تكريماته، فمنح درع يوم العطاء للفنانة هالة فاخر، التي بدت متألقة في الحفل، وارتدت ملابس أشبه بزي "الخيالة"، الفنان فاروق فلوكس، المايسترو سليم سحاب، والأديبة سكينة فؤاد.

بالإضافة إلى تكريمات لشهداء الداخلية والقوات المسلحة، ممن دافعوا عن الوطن واستشهدوا في سبيل واجبهم، وكذلك شهداء المنيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان