إعلان

بالفيديو والصور- نجوم الفن ينعون محمد وفيق على طريقتهم الخاصة

04:26 م الأربعاء 18 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- منى الموجي:

تصوير- علياء عزت ومحمود طلعت وحسن سيد ومحمود أو ديبة:

استقبل مساء أمس الثلاثاء مسجد الحامدية الشاذلية في المهندسين، كبار النجوم ممن حرصوا على تقديم واجب العزاء في الفنان محمد وفيق، الذي رحل عن عالمنا عن عمر ناهز 67 عام، متأثرا بمشاكل في القلب.

''مصراوي'' التقى عدد من الفنانين الذين تحدثوا عن وفيق، راجين من الله أن يغفر له ويسكنه فسيح جناته...

علاقة وطيدة

قالت المخرجة رباب حسين، إن هناك علاقة وطيدة ربطتها بالفنان الراحل محمد وفيق، حيث تزاملا في معهد الفنون المسرحية، في دفعة ضمت نور الشريف، سهير المرشدي، سامية أمين، مصطفى الدمرداش، مضيفة ''كنا مجموعة نحب بعضنا البعض''.

ولفتت رباب إلى تعاونها مع وفيق في كثير من الأعمال كمساعدة مخرج في البداية، ثم كمخرجة، فقدمت معه العديد من المسلسلات الدينية والاجتماعية، متابعة ''وفيق كان عنده الكثير ليقدمه للفن، فهو ممثل جيد جدا لم يأخذ حقه، ولا يقل عن أي بطل سينمائي''.

رجل خير

وصف المخرج جلال الشرقاوي، الفنان الراحل محمد وفيق بأنه كان رجل خير، وفنان متميز، وأستاذ في كل دور قدمه سواء في السينما، المسرح أو التليفزيون، مضيفا ''بالإضافة إلى ذلك كان فنان ذو خلق ونبل حبيب للناس كلها لأنه أحب الناس فأحبوه، اللهم اغفر له وارحمه، اللهم اسكنه فسيح جناتك''.

مكان أفضل

وطلب الأب بطرس دانيال الرحمة للفنان محمد وفيق، متوجها بالعزاء لجميع أفراد أسرته، ولكل المصريين، قائلا ''فقدنا إنسان قبل أن نفقد فنان، وإذا كنا فقدناه على صعيد الحياة الأرضية لكن مازال وسيزال في قلوبنا جميعا''، لافتا إلى انه كان يستعد بصحبة الكاتب أكرم السعدني لزيارته في المستشفى، لكن إرداة ربنا تدخلت ورحل قبل الزيارة، متمنيا أن يكون في مكان أفضل.

وتابع بطرس ''لوفيق الكثير من الأعمال المميزة، لكن لا أحد ينسى دوره في مسلسل رأفت الهجان''، وعلى الصعيد الإنساني يشيد المقربون منه باحترامه للمواعيد، وللدور الذي يجسده ،ولكل الأشخاص الذين يعملون معه.

صاحب رأي

بتأثر شديد، وعيون باكية، نعت الفنانة مديحة حمدي زميل عمرها -كما وصفته- الفنان محمد وفيق، مضيفة ''عشت معه أكثر من شقيقي، شاركته في معظم الأعمال الدينية الرمضانية، وأسماء الله الحسني، وأكتوبريات، التقينا كثيرا في الإذاعة وعلى خشبة المسرح''.

وتابعت مديحة ''وفيق كانت شخصيته قوية، صاحب رأي، محب ومخلص لزوجته، فراقه صعب، يارب يكون في درجة عالية، هذا أملنا في الله، لأنه عانى في الفترة الأخيرة بسبب مرضه''، متمنية أن تكون هذه المعاناة في ميزان حسناته.

خفيف الظل

ودعت الفنانة فيفي عبده بالرحمة لوفيق، مشيرة إلى تعاونها معه في أكثر من عمل كان أخرها مسلسل ''أزهار''.

وقالت الفنانة عفاف شعيب ''كان راجل بجد وصاحب صاحبه، تعاملت معه كثيرا في الإذاعة، والتليفزيون، وسهرات تليفزيونية''، لافتة إلى أن وفيق عُرف بأدبه وأخلاقه وخفة ظله، وحبه للضحك والهزار، واحترامه للآخرين.

فنان لامع

توجه الفنان أحمد ماهر بالعزاء لزملاءه الفنانين، في رحيل محمد وفيق، مؤكدا أنه كان فنان لامع، متابعا ''فقدنا هذا الزميل الخلوق المنضبط الذي لا يختلف عليه اثنين، فقد كان أحد علامات المسرح القومي''.

مبدع كبير

وقال الفنان محمد الغيطي ''فقدت مبدع كبير، ورمز، فوفيق كان قامة فنية كبيرة، ولم يكن بالنسبة لي ممثل فقط، وانما كان صديق وأخ، تعاونا سويا في أكثر من عمل''، واصفا وفيق بأنه كان فنان موسوعي، مثقف، لديه رؤية.

حزن لا ينتهي

أكدت شقيقة وفيق ''بهيجة''، أن حزنها على شقيقها الأكبر لا ينتهي، فقد كان أخ عزيز جدا على قلبها، يسأل عنها دائما، ذاكرة أنه رارها قبل رحيل بشهرين، بالإسكندرية في يناير الماضي، وظل معها لمدة أسبوعين تقريبا.

لمشاهدة فيديو.. ماذا قال الفنانون عن الفنان الراحل محمد وفيق.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: