إعلان

"ستار وورز" يكدّس الأموال في أميركا الشمالية

11:03 ص الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

ستار وورز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لوس أنجلوس (أ ف ب)

حطّم الجزء الجديد من سلسلة أفلام "ستار وورز" الرقم القياسي لعدد المشاهدين في عطلة نهاية الأسبوع الأولى لعرضه في الولايات المتحدة وكندا، حاصداً 238 مليون دولار، كما ذكرت شركة "رنتراك" المتخصصة في هذا المجال.

وحطم "ستار وورز: ذي فورس أويكنز" من إخراج ج.ج. أبرامز بذلك الرقم القياسي الذي سجله "جوراسيك وورلد"وهو 208,8 مليون دولار في يونيو خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى من عرضه في أميركا الشمالية.

وكان تسجيل رقم جديد متوقعاً، لأن الفيلم يعرض في صالات السينما الأمريكية كلها منذ الجمعة وحصد أكثر من 120 مليون دولار يوم إطلاقه، كما ذكرت مجموعة "ديزني" منتجة الفيلم.

أما على الصعيد العالمي، فحقق الفيلم 517 مليون دولار، لكنه لم يتمكن من تجاوز "جوراسيك وورلد" الذي استفاد من عرضه في الصالات الصينية وحصد 524,9 مليون دولار.

وسيعرض الجزء الجديد من "ستار وورز" في الصين اعتباراً من 9 يناير المقبل، كما ذكرت مجلة "هوليوود ريبورتر".

ويبدأ غداً عرض "ستار وورز: ذي فورس أويكنز" الذي يتولى فيه ممثلو السلسلة الأصليون، هاريسون فورد ومارك هاميل وكاري فيشر، أدوارهم التي ساهمت في شهرتهم العالمية، في 16 بلداً.

وبحسب "ديزني"، حطم الجزء الجديد من سلسلة «حرب النجوم» الرقم القياسي لأكبر عائدات حصدها فيلم في الليلة الأولى من عرضه في الصالات في 18 بلداً، من بينها روسيا وألمانيا.

واحتل المرتبة الثانية في هذا الخصوص في أربعة بلدان أخرى، من بينها فرنسا وتشيلي.

وأوضحت "رنتراك" أنه يعرض في 4134 صالة في الولايات المتحدة وكندا.

وكانت الصالات تعج بالمشاهدين من نيويورك إلى لوس أنجليس، وابتيعت البطاقات في غالبية الأحيان قبل أسبوع من تاريخ العرض.

في نيويورك مثلاً، كانت دور السينما الكبيرة تعرض الفيلم منذ السادسة صباحاً في بعض الأحيان.

يذكر أن الإنتاجات السينمائية التي درت أكبر نسبة من العائدات على الصعيد العالمي هي "أفاتار" (2009) و "تايتانيك"(1997) و "جوراسيك وورلد" (2015).

وأفادت شركة "أكزيبتر ريليشنز" بأن فيلم "ألفين أند ذي تشيبمانكس: ذي رود تشيب" حل في المرتبة الثانية مع 14,4 مليون دولار في أسبوعه الأول. وهو فيلم جديد يروي مغامرات مجموعة من السناجب من أمريكا الشمالية مع إنسان صديق لها.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: