إعلان

بالصور.. دموع نجوم الفن في عزاء ''الشحرورة'' بالكاثوليكي

12:08 م الإثنين 08 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مني الموجي وهدي الشيمي:

تصوير ـ علاء القصاص:

 

توافد عدد كبير من الفنانين المصريين والعرب، الي عزاء الفنانة اللبنانية صباح، والذي أقامه المركز الكاثوليكي، في كنيسة سان جوزيف  وذلك في القداس الذي أقامته ابنة شقيقتها الفنانة جانو فغالي، وساعدها على تنظيمه الأب بطرس دانيال رئيس المركز.

وقد صرح الفنان سمير صبري خلال تواجده في العزاء، أن الفنانة الراحلة صباح ستظل بيننا من خلال فنها الراقي، حيث قدمت رصيد فني كبير من الأفلام السينمائية والأعمال الغنائية والمسرحيات الاستعراضية.

وأضاف صبري، خلال كلمته التي ألقاها مساء أمس الاحد بالكنيسة، أن حنجرة صباح عانقت موسيقى عدد كبير من أشهر الملحنين، من بينهم السنباطي، ومحمد عبد الوهاب، وبليغ حمدي، والقصبجي''.

وأضاف صبري ''صباح قدمت 83 فيلم مع كل نجوم السينما، وكونت ثنائيات فنية عديدة نجحت جميعها''، ذاكرا تعاونها مع كل من الموسيقار محمد فوزي، الموسيقار فريد الأطرش، الفنان رشدي أباظة، الفنان عبد الحليم حافظ، الفنان صلاح ذو الفقار والفنان أنور وجدي.

واختتم صبري كلمته مشددا على أنه لن ينسى صباح أبدا، قائلا ''لن انساكي يا شحرورة، وهتفضلي معانا بفنك الراقي''.

فيما أكدت الفنانة سهير رمزي، على أن الشحرورة صباح اتسمت بالصدق والحساسية، والرقة، مشيرة إلى أن فنانة تمتلك كل تلك المقومات لن تعوض.

وقالت رمزي، إنها تربت على أعمال صباح، وأفلامها، وأن مشاركتها لها في فيلم ''صحيفة السوابق''، كانت تجربة سعيدة، مشيرة الي أن بقاء صباح، وخلودها، ومشاركتها للجميع سعادتهم، بأغانيها وأعمالها.

وعلقت الإعلامية سهير شلبي، على اقامة عزاء للشحرورة صباح في القاهرة، قائلة ''إن صباح مصر لبنانية، ولبنانية مصرية، فهي جزء لا يتجزأ من مصر ولبنان''.

وقالت شلبي، صباح استطاعت تحقيق نجاح كبير في مصر، لأن مصر ''باسبور'' انطلاق كل فنان، ومبدع.

وأكدت شلبي على أن صباح فنانة راقية، تشع فرحة ونور وجمال ورقي في كل مكان، مشيرة إلى أنها ستظل تمتع الجميع، وتطربهم وتسعدهم بأعمالها الفنية، سواء كانت أغاني، أو أفلام.

ووصفت الفنانة اللبنانية رولا سعد، الراحلة صباح بالقلعة المهمة في عالم الفن وبالهرم الكبير، الذي لم يعرف مروجو الشائعات قيمته حتى الآن، وسيأتي اليوم الذي يندم فيه هؤلاء على إطلاق شائعات الوفاة المتكررة على صباح، حسب قولها.

وأشارت رولا إلى ان صباح كانت دائما ما ترد على شائعات وفاتها قائلة ''خليكي مثل الصقر تحلقي فوق الكل، ما تشوفي شيء تحتك''، وطالبت رولا بتوقف الشائعات التي يُطلقها البعض على صباح مرددة ''اتركوها تموت في سلام''.

ووجهت رولا الشكر لمصر وأهلها، لحرصهم على إقامة قُداس وتقديم واجب العزاء في صباح على أرض مصر، مؤكدة أن هذا دليل إخلاص المصريين لصباح مثلما اخلصت هي من قبل، ''بعزي العالم العربي، وبعزي الفن، راح نشتاق لها، ولكن من ماتت هي جانيت فغالي أما الأسطورة راح تظل بيننا''، موضحة أن صباح هي الأسطورة الوحيدة في حياتها.

واختتمت حديثها قائلة ''سوف أتذكر حنانها، طيبتها، محبتها، أخلاقها، تواضعها، وكل لحظة عشناها معا''، مؤكدة انها كانت تتمنى قضاء عيد الميلاد لهذا العام معها، لكن رغم الرحيل ستكون معها في صلاتها، وستظل ذكرى حلوة في حياتها.

يذكر، أن عدد كبير من النجوم والنجمات حرصوا على حضور العزاء، فكان من بينهم، نبيلة عبيد، الهام شاهين، اللبنانية رولا سعد، الإعلامية سهير شلبي، والمذيعة بوسي شلبي، وسمير صبري، أحمد عبد الوارث، نيللي، إيمان ساركسيان.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان