إعلان

بالصور.. الطليعة يُعيد تقديم ''طقوس الموت والحياة'' للسنة الثانية بعد نجاحه

01:34 م الجمعة 31 أكتوبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين الجندي:

تصوير- علياء عزت:

أقيم مساء أمس الخميس العرض المسرحي ''طقوس الموت والحياة'' علي خشبة مسرح الطليعة بالعتبة، في قاعة زكي طليمات، للسنة الثانية علي التوالي، بعد النجاحات التي حققها في هذا العام وخاصة في المهرجانات العربية المسرحية.

جاء بدء إقامة العرض المسرحي ''طقوس الموت والحياة'' بحضور عدد من الفنانين والنقاد الفنيين، وكان منهم الفنان جمال عبد الناصر، والفنانة فاطمة الكاشف، والناقد عادل حسان، وبحضور مدير فرقة الطليعة ومدير المسرح الفنان محمد دسوقي، وعدد من الصحفيين والاعلاميين.

وتدور أحداث ''طقوس الموت والحياة''، في إطار تجريبى للمشهد السياسي، من خلال قصة سيدة مخلصة لزوجها الذى رحل عن الحياة، فتقرر أن تمكث بجوار قبره، ولكن الأحداث السياسية الملتهبة تفرض نفسها على المشهد، إذ قامت الدولة بصلب ثائر من الثوار عقابا على ثورته وفرضت حراسة مشددة على ذلك المكان.

ويطرح العرض العديد من التساؤلات التي يجيب عنها خلال الأحداث، وهي ماذا سيحدث لجثة هذا الثائر؟، وماذا سيفعل الثوار؟، وما علاقة الثوار بالنصب التذكاري؟، وما علاقة تلك السيدة بتلك الجثة؟.

يذكر أن العرض قد شارك فى عدد من المهرجانات الدولية والمحلية، حيث فازت نهى لطفى بجائزة أفضل ممثلة دور أول، وفازت عنه الفنانة فاطمة محمد على، بجائزة أفضل ممثلة دور ثاني فى المهرجان القومى للمسرح المصري ''الدورة السابعة''، كما مثل العرض مصر فى فعاليات مهرجان ''24ساعة مسرح للمحترفين بكاف'' في تونس، و كان ضيف شرف مهرجان ''المسرح المحترف'' في الجزائر.

ويقوم ببطولته محمود عزت، نهى لطفي، فاطمة محمد علي، مايكل ناجي، والطفل حازم عبد القادر، والأشعار لمصطفى سليم، ديكور وملابس أحمد عبد العزيز، إضاءة رامى بنيامين، تصميم حركى كريمة بدير، تأليف موسيقي وألحان أحمد مصطفى ديدو، توزيع إلهامى دهيمة، تصحيح لغوي محمد الخيام تأليف عصام عبد العزيز، وإخراج مازن الغرباوي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان