إعلان

"ميمو" و"التلفزيون" و"السندباد".. مواعيد وأسعار تذاكر العروض المسرحية في مصر

07:18 م الإثنين 15 يوليو 2024

مواعيد وأماكن عرض المسرحيات في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

يعيش المسرح انتعاشة كبيرة هذا العام، إذ تعرض العديد من الأعمال المسرحية التي يقوم ببطولتها نجوم المسرح المصري والعربي.

وتم الكشف مؤخرًا عن عرض عدد من المسرحيات التي قُدمت من قبل ضمن فعاليات "موسم الرياض" خلال الفترة الماضية سواء في مواسم الأعياد أو ضمن فعاليات مهرجان العلمين في نسخته الثانية هذا العام التي تقام في الفترة من 11 يوليو وحتى 30 أغسطس المقبل.

ونقدم لكم في هذا التقرير أبرز العروض المسرحية ومواعيد العرض وأسعار التذاكر:

"ميمو"

تم عرض مسرحية "ميمو" مؤخرًا ضمن موسم عيد الأضحى في مصر لأول مرة على مسرح "جراند نايل تاور" بعد النجاح الكبير لها في "موسم الرياض" و"موسم جدة"، ويشارك ببطولة المسرحية عدد كبير من النجوم على رأسهم الفنان أحمد حلمي.

وتلقى المسرحية نجاحًا وإقبالًا كبيرًا من قبل الجمهور، وتنقسم تذاكر المسرحية لـ 7 فئات مختلفة، تبدأ بالفئة السابعة 500 جنيه، الفئة السادسة 750 جنيه، الفئة الخامسة 1000 جنيه، الفئة الرابعة 1250 جنيه، الفئة الثالثة 1500 جنيه، الفئة الثانية 2000 جنيه، الفئة الأولى 2500 جنيه.

تدور أحداث مسرحية "ميمو" في إطار كوميدي حول "مسعود" المهمش من أسرته والمجتمع حينما يقرر النجاح وإثبات نفسه من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، لكن ما يحدث مختلف تمامًا عن توقعاته وخطته التي رسمها لنفسه.

"السندباد"

يشهد مهرجان العلمين الجديدة عرض مسرحية "السندباد" بطولة النجم كريم عبدالعزيز وذلك بعد النجاح الكبير للمسرحية في "موسم الرياض"، حيث سيتم عرض المسرحية على مدار 3 أيام من 22 إلى 24 أغسطس المقبل.

تدور أحداث مسرحية "سندباد" في إطار خيالي حول عمر أبو الهول الذي يجد قلادة سحرية في مقبرة قديمة، تعود به إلى زمن السندباد، فيقرر أن ينتحل تلك الشخصية ليعيش حياة المغامرات والبطولات.

ويشارك بالبطولة الفنانة نيللي كريم، الفنان بيومي فؤاد، الفنان مصطفى خاطر، الفنانة شيماء سيف، تأليف وإخراج أحمد الجندي.

"التلفزيون"

تعرض مسرحية "التلفزيون" في مصر لأول مرة ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية، وذلك بعد النجاح والإقبال الجماهيري الكبير عليها وقت عرضها في "موسم الرياض".

ومن المقرر أن يتم عرضها ضمن الفعاليات في الفترة من 8 إلى 10 أغسطس المقبل، وتدور أحداثها في إطار كوميدي حول زوجين يجدان تلفزيون سحري في طرد مرسل لهما، فيجدان نفسيهما في داخله وينتقلان بين قنواته بكل أحداثه وتفاصيله، ويتحكم فيها طفل صغير بجهاز تحكم، ويشارك ببطولة المسرحية حسن الرداد، إيمي سمير غانم، أحمد سعد والي، تأليف أحمد سعد والي.

"عملوها إزاي؟"

يشهد مهرجان العلمين في نسخته الثانية هذا العام عرض المسرحية الكوميدية "عملوها إزاي؟" والمقرر عرضها من 15 إلى 17 أغسطس المقبل.

وتدور أحداث المسرحية حول محقق مشهور بحل أصعب ألغاز الجرائم برفقة مساعده بالتحقيق في جريمة حدثت في موقع تصوير نجم سينمائي شهير، لتدور بينهما مجموعة من المواقف الكوميدية، ويشارك ببطولة المسرحية كريم محمود عبدالعزيز، سليمان عيد، حمدي الميرغني، عائشة بن أحمد، محمد أسامة (أوس أوس).

"حبيبتي من تكون؟"

تشارك مسرحية "حبيبتي من تكون؟" ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة هذا العام للمخرج الكبير خيري بشارة وذلك بعد عرضها في "موسم الرياض" والمقرر عرضها في الفترة من 29 إلى 31 أغسطس المقبل.

وتنتمي المسرحية لنوعية العروض الموسيقية وتدور أحداثها حول قصة كفاح الفنان الراحل عبدالحليم حافظ طيلة مسيرته الفنية، كما تتضمن المسرحية أجزاء حوارية، بالإضافة إلى العديد من المشاهد الغنائية.

يشارك ببطولة المسرحية محمود الغندور، ألحان المهدي، هالة مرزوق، أميرة عبد الرحمن، إسلام فؤاد، مروة عيد، تأليف عزة شلبي وأحمد نبيل، إخراج خيري بشارة.

"مش روميو وجولييت"

بدأ عرض مسرحية "مش روميو وجولييت" مؤخرًا على المسرح القومي وذلك ضمن موسم عيد الأضحى، ويشارك ببطولتها نخبة من النجوم على رأسهم الفنان الكبير علي الحجار وتلقى نجاحًا ملحوظًا.

والمسرحية مستوحاة من مسرحية "روميو وجولييت" للمؤلف والشاعر وليم شكسبير، وتولى إعداد العمل المؤلف محمد السوري، والصياغة الشعرية الشاعر أمين حداد، وتعد المسرحية بمثابة عودة الفنان علي الحجار لخشبة المسرح بعد غياب سنوات، ويشاركه البطولة الفنانة رانيا فريد شوقي، الفنان ميدو عادل، الفنان عزت زين، الفنان طه خليفة، الفنان طارق راغب، وآخرون.

وتتراوح أسعار التذاكر بين "60 جنيهًا- 80 جنيهًا، 110 جنيهات" والحجز يتم من خلال شباك التذاكر في المسرح فقط.

وقدم البيت الفني للمسرح برئاسة المخرج خالد جلال مؤخرًا 6 مسرحيات تشمل "مش روميو وجولييت، العيال فهمت، مرايا إلكترا، ذات الرداء الأحمر، الحلم حلاوة، ومغامرة في المدينة الأسطورية".

اقرأ أيضا:

"مشاكلنا صعبة".. خطيبة مسلم تكشف أسباب فسخ الخطوبة

ليلة الأحلام تجمع بين الموسيقار عمر خيرت والفنانة آمال ماهر في جدة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان