إعلان

ما علاقة روجينا والحاجة صيصة؟.. خالد دياب يكشف كواليس تغيير قصة "تحت الوصاية" (خاص)

06:54 م الجمعة 28 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

قال السيناريست خالد دياب، إنه وشقيقته شيرين دياب، شريكته في كتابة مسلسل "تحت الوصاية"، الذي عُرض في رمضان 2023، اضطرا لتغيير قصة حنان، بعد كتابة 3 حلقات من العمل.

وكشف خالد عن السبب الذي اضطرهما لذلك، قائلا "كانت القصة في البداية عن هروب حنان، ودخولها عالم الصيد الذي لا يعمل به سوى الرجال، وتتحول لرجل، تشبه قصة الحاجة صيصة، ثم اكتشفنا أن الفنانة روجينا تقترب هي أيضا من قصة الحاجة صيصة فقررنا التغيير، وكنا في بداية المشروع".

وتابع "كنا قد وضعنا التتابع الخاص بالأحداث من الألف للياء، لكنه كان درس لنا بأنه من الوارد حدوث توارد خواطر، الفنانة روجينا أحبت حكاية الحاجة صيصة ونحن أيضا، لأن قصتها دراميا ممتازة ومادة درامية ممتازة".

وعن نجاحهم في تقديم عالم البحر والصيد، يقول خالد "سعيد أن الجمهور حاليا يستخدم المصطلحات التي جاءت في المسلسل مثل كلمة بحرية، وجزء كبير من نجاح المسلسل اختيار عالم البحر، لأنه عالم جديد على ست وعلى عين المشاهد، وتم تقديمه بدقة كبيرة من المخرج محمد شاكر خضير، على مستوى: مراحل الصيد، الإبحار، استخدام الشبك، الدخول لأعماق البحر للحصول على جمبري الفراولة".

شيرين وخالد قاما أثناء كتابة العمل ببحث ميداني، وجلسا مع شخصين، الأول "ريس مركب" وحصلا منه على كل المصطلحات الخاصة بالصيد وأدواته "فهمنا منه يعني إيه مركب، الشبكة، الونش، التلاجة، تنك البنزين، واخدنا منها الحاجات اللي ينفع تتحط كعقبات في طريق البطلة"، كما جلسا مع تاجر سمك "تحدثنا معه عن البيع لأن له ديناميكية مختلفة، الصياد لا يبيع للمستهلك مباشرة ولا للمطاعم، فيه تفاصيل كتير لو حطيناها كلها هيبقى بنعمل وثائقي عن عالم الصيد وبيع السمك، واختزلنا كل ده واخدنا ما يفيدنا دراميا لاستخدامه كعقبات أو انتصارات عند البطلة".

"تحت الوصاية" تأليف شيرين وخالد دياب، بطولة منى زكي، رشدي الشامي، دياب، نهى عابدين، أحمد خالد صالح، خالد كمال، أحمد عبدالحميد، علي صبحي، إخراج محمد شاكر خضير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان