إعلان

ميزانية ضخمة لبناء سفن ومدن.. يحيى علام يكشف تفاصيل ديكورات "دكة العبيد"

03:09 م السبت 04 فبراير 2023

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- منى الموجي:

بين خريطة مميزة تضم مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية الأصلية، تعرض منصة شاهد مسلسل "دكة العبيد"، وطرحت حتى الآن 6 حلقات من العمل، التي خصصت له استوديوهات MBC ميزانية ضخمة.

وإلى جانب فريق العمل الكبير من مختلف أنحاء العالم الذي استعان به القائمون على المسلسل، تم تخصيص ميزانية ضخمة لبناء ديكورات "دكة العبيد"، يقول يحيى علام مهندس الديكور في بيان صحفي "هذا العمل مختلف تمامًا عن أعمالي السابقة حيث تدور أحداثه في 5 قصص درامية مختلفة في أماكن متفرقة من العالم بديكورات مختلفة، منها القصة الإنجليزية في مدينة جدة، والخط القوقازي بين وتدور أحداثه بين القوقاز وتركيا، والخط الهندي في الهند، والخط الأفريقي في جيبوتي، والخط الصحراوي في شبه الجزيرة العربية، وصُور في أكثر من 100 موقع طبيعي بين 3 دول".

وتابع يحيى علام، أنه وازن بين تلك الخطوط الدرامية في دكة العبيد، وتم إنشاء معظم الديكورات بمصر ما بين مدينة الإنتاج الإعلامي ومنطقة الحزام الأخضر وستوديوهات العزبة بشبرامنت، كما تم تصميم وبناء أكثر من ٦٠ ديكور ضخم وتم تنفيذهم في ٦ أشهر فقط بطاقم عمل من الفنيين يتعدى 1000 فني وعامل، وفنيين إكسسوار.

وشرح يحيى علام، طريقة بناء المدن داخل مصر قائلا: "بُنيت خصيصا قريتين أفريقيتين بالحزام الأخضر بمدينة السادس من أكتوبر و 4 موانئ و5 سفن كاملة تحاكي المرحلة الزمنية".

ووجه علام الشكر للمخرج التونسي الأسعد الوسلاتي، لقدرته على إدارة العمل الضخم ولرؤيته الاخراجية للعمل كاملة، وتذليل العقبات والتنسيق بين العدد الضخم من الممثلين وطاقم العمل، وكذلك وجه الشكر لباقي فريق العمل على مجهودهم الكبير، وبينهم: مدير التصوير أحمد عبدالعزيز، ومصممة الملابس ياسمين القاضي، ومساعدي الديكور مصطفى صالح، وعابدين فايز، أمنية محمد، آية حامد، فاطيما فاروق ومنفذ الديكور أيمن مصطفى، منسق المناظر حسين موزة، ومنسق المناظر العام محمد عباس صابر.

ويروي المسلسل 5 حكايات إنسانية تحدث بالتوازي لشخصيات تنتمي إلى مناطق جغرافية متباعدة، قبل أن تلتقي مصائر الأبطال الذين تجمعهم مأساة الوقوع أسرى العبودية في زمن راجت فيه تجارة الرقيق.

ويُشارك في بطولة المسلسل، عدد كبير من الممثلين السعوديين، منهم: فايز بن جريس، والعنود سعود، وهاشم نجدي، ونواف الظفيري، وحنين تركستاني، ونزار السليماني، وسعيد القحطاني، إلى جانب ممثلين عالميين منهم أبيكشا بوروال، وسانتشي راي، وآيشواريا شانكير، والعمل تأليف هبة مشاري، وإخراج الأسعد الوسلاتي.

فيديو قد يعجبك: