إعلان

سمير صبري وعبد الحليم حافظ.. خدعة جعلت العندليب يتبنى طفل الإسكندرية

06:34 م الجمعة 20 مايو 2022

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- عبد الفتاح العجمي:

علاقة خاصة صنعتها الصدفة بين الفنان الراحل سمير صبري، والعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ.

وبدأت علاقتهما حينما ترك الطفل سمير صبري الإسكندرية، وجاء إلى القاهرة ليسكن في عمارة "السعوديين"، يجاوره فيها النجوم: فريد شوقي، هدى سلطان، محمد فوزي، مديحة يسري، وحيد فريد، فاتن حمامة، والعندليب عبد الحليم حافظ.

الطفل الذي يدرك قيمة مُلهمه الفنية، حاول أن يلفت انتباهه وادعى أنه "أمريكي الجنسية" ويُدعى "بيتر" ليتقرب منه، وبالفعل نجحت محاولته وفرح "العندليب" أن طفل أمريكي يريد أن يلتقط صورة معه، وظل صداقة قائمة لأكثر من عام بين المطرب المصري الأهم والطفل "الأمريكي"، حتى كشف والده خدعته للعندليب وأخبره أنه مصري إسكندراني ويعشقه وغرفته مليئة بصوره.

عقب ذلك ظل سمير صبري يطارد عبد الحليم، حتى قرر "العندليب" أن يتبناه، وقدّمه للإعلامية أمال فهمي والتي كانت آنذاك تحقق نجاحا كبيرا من خلال برنامج "على الناصية"، ليظهر مع "حليم" لأول مرة على الشاشة لمدة ثانية واحدة.

وفي نفس اليوم، قدّمه "عبد الحليم" لرئيس الإذاعة عبد الحميد الحديدي، ثم للفنانة لبنى عبد العزيز، ليظهر معها في "ماما لولو" بركن الطفل الإنجليزي، ليقف لأول مرة أمام الميكرفون ويحصل على 50 قرشا، ثم بمرور الوقت ينطلق بعدها في عالم التمثيل.

الطفل حينما كبُر وصار مذيعا وفنانا شهيرا، استضاف ضمن حلقات برنامجه الشهير "النادي الدولي"، الفنانة نيللي، ومُلهمه وصاحب الفضل الأول عليه العندليب عبد الحليم حافظ، ليجري معهما حوارا ضمن أهم حوارات برنامجه.

وتوفي الفنان الكبير سمير صبري بعد صراع مع المرض، وأكد خبر الوفاة الفنان منير مكرم، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية في تصريحات خاصة لـ"مصراوي".

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجه تعليمات برعاية الفنان سمير صبري وعلاجه على نفقة الدولة.

الفنان سمير صبري قدم خلال مسيرته الفنية أعمالا مميزة، أبرزها: (البحث عن فضيحة، الأخوة الأعداء، جحيم تحت الماء، شنبو في المصيدة) وغيرها.

لمتابعة كل ما يتعلق بوفاة الفنان الكبير سمير صبري في تغطية خاصة (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك: