إعلان

رمضان 2022| مؤلف "توبة" يكشف أوجه التشابه والاختلاف بين المسلسل وفيلم "المشبوه"

12:22 م الثلاثاء 29 مارس 2022

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- مصطفى حمزة:

مع بداية العد التنازلي لعرض مسلسل "توبة"، الذي يقوم ببطولته الفنان عمرو سعد في موسم مسلسلات رمضان 2022؛ دارت علامات الاستفهام، عن تشابه أحداثه مع فيلم "المشبوه" الذي قدمه الفنان عادل إمام عام 1981.

السيناريست محمد فوزي المشارك في كتابة مسلسل "توبة"، علّق على ما يثار، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، وقال: "لا علاقة للمسلسل بفيلم المشبوه بأي شكل، ربما يكون هناك تشابه في تيمة التوبة والإغواء للرجوع للجريمة في البداية، ولكن الأحداث لا تمت بصلة لبعضها".

وعن تداول تصريحات الفنان ماجد المصري، المشارك في بطولة المسلسل، عن التشابه بين "توبة" و"المشبوه"، رد فوزي، قائلا: "التصريحات كانت سابقة لكتابة المسلسل أثناء تطوير القصة، وعلى أساسها تم اختيار العالم، ولكن فعليا عند عمل الورشة على الكتابة الفعلية، تم تطوير قصة أصلية لا علاقة لها بالفيلم".

وتابع: "أول حلقات المسلسل، من المقرر عرضها يوم الجمعة المقبل، وخلال عرض الحلقات، يمكن تقصي العديد من الاختلافات بينه وبين الفيلم".

مسلسل "توبة" بطولة النجوم: عمرو سعد، ماجد المصري، يوسف إسماعيل، أسما أبو اليزيد، صبا مبارك، دياب، حسن أبو الروس، محمد لطفي، رحاب الجمل، عبدالعزيز مخيون، أحمد بدير، والعمل تأيف ورشة كتابة "ملوك"وتضم محمد فوزي، وأحمد حلبة، وأحمد بكر، من إخراج أحمد صالح.

فيلم "المشبوه" أنتج عام 1981، من تأليف إبراهيم الموجي، وإخراج سمير سيف، وشارك في بطولته، عادل إمام، وسعاد حسني، وسعيد صالح، وفاروق الفيشاوي، وفؤاد أحمد، وعلي الشريف، ونعيمة الصغير، وكريم عبدالعزيز، الذي قدم شخصية الطفل "علي".

فيديو قد يعجبك: