إعلان

بالفيديو| محمود حميدة يعلق على مقارنة شخصية "نقل عام"بـ"سواق أتوبيس" نور الشريف

11:52 ص الجمعة 18 فبراير 2022

محمود حميدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاني صابر:

رد الفنان القدير محمود حميدة، على مقارنة شخصيته التي يقدمها بمسلسل "نقل عام" بالشخصية التي قدمها الفنان القدير الراحل نور الشريف بفيلم "سواق الأتوبيس" الذي عرض عام 1982.

وقال حميدة، ببرنامج "ذا انسايدر بالعربي": "وجه التشابه إن الفنان نور الشريف كان سواق بفيلم (سواق الأتوبيس)، وأنا بمسلسل (نقل عام) بعمل سواق برضو ليس أكثر من ذلك.. سواق الأتوبيس واحد من الأفلام المعدودة في السينما المصرية، وعلامة في السينما بطولة الفنان نور الشريف وإخراج عاطف الطيب".

مسلسل "نقل عام" تدور أحداثه حول سائق الأتوبيس أحمد الذي يعاني وتعاني أسرته من عددهم الكبير، لديه 10 أبناء من ثلاث زيجات، ويتورط أبناؤه في العديد من المشاكل ويتعرضون لمواقف صعبة ويسعى هو دوما وراء حل مشاكلهم.

المسلسل من إخراج عادل أديب وبطولة محمود حميدة وسميحة أيوب وسوسن بدر وأحمد بدير، بالإشتراك مع ميرهان حسين وريم البارودي ودينا ومحمد محمود عبدالعزيز وإيهاب فهمي.

بينما فيلم "سواق الأتوبيس" دارت أحداثه حول معاناة السائق حسن من سوء الحالة المادية، فيضطر للعمل على سيارة أجرة كعمل إضافي، خاصة مع ضغط زوجته التي ترفض تدني حالتهما المادية، وفي نفس الوقت يتولى حسن مشاكل أسرته بعد أن يعلن والده الحاج سلطان إفلاسه، ولا يجد أحد من شقيقاته بجواره في تلك المحنة الصعبة.

الفيلم بطولة نور الشريف وعماد حمدي وميرفت أمين وحسن حسني ووحيد سيف ونبيلة السيد وزهرة العلا والمنتصر بالله، وآخرين، ومن تأليف محمد خان وبشير الديك، ومن إخراج عاطف الطيب.

فيديو قد يعجبك: