إعلان

هل تدخل القنوات في طلب مزيد من الحلقات أفسد الدراما؟.. نقاد يجيبون

10:42 م الجمعة 23 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

تسعى عدد من القنوات، لعرض بعض المسلسلات حصريا عبر شاشتها، الأمر الذي شاهدناه في عدد كبير من الأعمال، التي حقق أغلبها نجاحا كبيرا.

نجاح الحلقات الأولى من هذه المسلسلات، دفع القنوات، للتدخل وطلب كتابة وعرض المزيد من الحلقات، حتى تستفيد من نسب المشاهدة العالية، وعلى سبيل المثال مسلسل "سابع جار"، والمسلسل الكوميدي "هبة رجل الغراب"، ولم يعارض القائمين على هذه الأعمال الأمر، وعلى رأسهم المؤلف والمخرج.

مصراوي سأل النقاد، هل تدخل القنوات في طلب مزيد من الحلقات يُضعف الدراما؟.

تقول الناقدة ماجدة خير الله، إن هذه القنوات لها حق عرض المسلسلات حصرياً عبر شاشتها، لأن هذه القنوات تقوم بصرف مبالغ كبيرة على المسلسلات، وتعتبر "بتاعتها وصارفة عليها"، ومن حقها أن تطلب عمل جزء ثاني وثالث، واستثمار النجاح لآخر نقطة.

وأكدت "خير الله" أن هذا الأمر لا يُضعف الدراما، والأمر بيد المؤلف والمخرج، خاصة أن القنوات تفكر بطريقة اقتصادية، فإذا ارتبط الجمهور بأبطال العمل، لماذا لا يتم استثمار الأمر، وطلب حلقات وأجزاء أخرى.

بينما يُشدد الناقد نادر عدلي، على أنه ما دامت طبيعة المسلسلات تحتمل أن يستكمل صناعها مزيد من الحلقات، فمن الطبيعي أن يستثمر أصحاب القنوات الأمر، وهذا لا يُضعف الدراما أبداً.

وأشار"عدلي" بقوله "هناك أعمال درامية يحدث بها نوع من الحميمية، فتستمر الحلقات، ولو حدث العكس لتوقفت الحلقات، والمؤلف من حقه إنهاء الأمر في أي لحظة".

وأضاف "عدلي" أن مثل هذه الأعمال الدرامية تعتبر "غير ضخمة" انتاجياً، كما أنها تحقق ربح كبير، وهذا نتيجة الارتباط بين المتفرج والممثلين.

وأكد "عدلي" أنه من حق القنوات أن تتدخل في الدراما، وهذا لا يضعفها، "ومش غلط" أن تتدخل القنوات، مادام هناك مشاهد، وإعلان، وقناة تشتري المسلسل، فهذه العناصر الثلاثة تجعل الدراما تستمر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان