إعلان

مخرج "الزائر" يكشف كواليس العمل وإصراره على تحدث كل ممثل بلغته

02:09 ص السبت 03 نوفمبر 2018

عرض الزائر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

قال المخرج المسرحي خالد جلال، إن عرض "الزائر"ُ يعدُ تجربةُ فريدة من نوعها، يجمع ُبين ُفنانين مصريين وأجانبُ من جنسيات وخلفيات ثقافية مختلفة، ما شكل تحديًا كبيًرا، ُبالإضافة إلى أن البعض منهم يخوض ُتجربة التمثيل لأول مرة، ُولكن كل هذه التحديات جعلته يصر على بناء فريق عمل مسرحي ناجح، يحكمه الحب وتسود المودة في أجوائه بين الفريق.

وأضاف "جلال"، لمصراوي، أن روح الألفة والمحبة تأتي في المرتبة الأولى؛ لأنها تخلق المناخ الصالح بين فريق العمل.

وتابع أنه كتب المسرحية في وقت سابق، وأضاف عليها بعض التعديلات واستكمل بناءُالسيناريو، بعد اختيار فريق العمل والاستقرار عليه، خاصة أن هناك جزءًا كبيرًا منهمُ تقدم عبر موقع منتدى شباب العالم، ليخوض عملية الاختيار النهائية.

وقال إنه يرى الفن من وجهة نظره هو وفريقه بصورة في غاية الأهمية، ليس فقط مجرد تسلية، بل رسالة تغير وتؤثر، موضحا أنه قال نفس الكلام لرئيس الجمهورية والذي أصدر قراره بمنح فرقته منحه دراسية بالأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب بقسم الأدب والثقافة.

وأوضح جلال، أن العرض المسرحي يدور حول مدينة يأتيها زائر ليخرب بين سكانها ويفرق بينهم، ويُرمز لهذا الزائر بالتكنولوجيا، وقال إنه بالرغم من تعلقنا جميعًا بالتكنولوجيا وما تشمله من هواتف ذاكية، ومواقع تواصل اجتماعي، إلا أن هذا يعد إدمانًا ومرضًا جعل الفرقة تسود بين أفراد الأسرة الواحدة وقضى على أهم مميزات العائلة المصرية وهي الترابط.

وقال "جلال"، إن تلك الفكرة كانت السبب في إصراره على أن يتحدث كل ممثل بلغته؛ لعدم طمس الهوية والحفاظ عليها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان