إعلان

بالفيديو- صنّاع "الحالة ج": نطرق الأبواب المُغلقة.. ونمتلك عوامل النجاح

05:25 م الأربعاء 25 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تصوير- عمر جمال:

بدأت الفنانة حورية فرغلي مع الفنان أحمد زاهر وفريق عمل مسلسل "الحالة ج" تصوير أولى مشاهد العمل، الذي من المقرر عرضه في السباق الرمضاني المُقبل، وتدور أحداثه في إطار من الإثارة والتشويق والأكشن، وهو العمل التليفزيوني الأول لشركة الإنتاج "نيوسينشري"، بعدما قدمت للسينما عدد كبير من الأفلام التي حققت نجاحا كبيرا، واختارت أن تكون تجربتها الأولى في عالم الدراما التليفزيونية من خلال مسلسل "الحالة ج".

"مصراوي" احتفل مع صنّاع العمل ببدء التصوير، وكشفوا له عن تفاصيله، والعوامل التي جعلتهم يراهنون على نجاحه عند عرضه في رمضان..

قضايا جريئة

قال مؤلف العمل السيناريست فايز رشوان، "جاءتني فكرة (الحالة ج) منذ عام تقريبا، بعدما لاحظت وجود الكثير من الأبواب المُغلقة والموضوعات المسكوت عنها ، ووجدت نقص في القضايا الجريئة، فقررت أن تكون بدايتي في عالم الدراما التليفزيونية لافتة للانتباه من خلال عمل يطرق هذه الأبواب".

وأشار فايز إلى أن بطلة العمل الفنانة حورية فرغلي قبلت التحدي بموافقتها على بطولة "الحالة ج"، الذي تظهر من خلاله بشخصيتين، متابعا "مش توأم زي ما هو معتاد، هما شقيقتان الفرق بينهما 5 سنوات، لذلك تواجه حورية تحدي على مستوى المظهر، اختلاف رد فعل كل منهما ونبرة الصوت، بالإضافة إلى أنها لأول مرة ستقدم دور أكشن".

وأكد فايز أنه لا يشعر بالقلق من المنافسة في رمضان، لأنه يشارك بعمل لا يشبه الأعمال الأخرى، ويحمل نكهة خاصة.

تحدي

أما بطلة العمل حورية فرغلي، فحرصت على توجيه عبارات الشكر لشركة "نيوسينشري"، لأنها حملتها مسؤولية كبيرة بإسناد أول عمل تليفزيوني لها، متمنية أن تكون "وش السعد" على الشركة.

وقالت لـ"مصراوي": "أبحث عن التنوع في الأعمال الفنية التي أقدمها للجمهور، وبعد مسلسل (ساحرة الجنوب) عُرض عليّ الكثير من المسلسلات، ولم يجذبني سوى (الحالة ج)، وتدور أحداثه حول حدوتة مختلفة لم أقدمها من قبل، كما أنه يحمل رسالة مختلفة، وهو ما دفعني لقبول تقديم شخصيتين في نفس العمل، أتحدى نفسي من خلالهما".

وأشارت حورية إلى اختلاف كل شخصية تقدمها عن الأخرى، فهما شقيقتان الفرق بينهما 7 أعوام، وتختلفان في السلوك، ونظرتهما للدنيا، وطريقة التفكير وشكل الملابس".

عوامل النجاح

وأكد الفنان أحمد زاهر، أن مسلسل "الحالة ج" يضم العوامل التي يحتاجها أي عمل فني ليحقق النجاح المنشود، موضحا "كنت سعيد جدا أثناء قراءة الورق، ووافقت على المسلسل لأنني سأتعاون من خلاله مع حورية، لأنها إنسانة جميلة وممثلة قوية جدا، بالإضافة إلى أن المسلسل من إخراج حسين شوكت وهو مخرج قوي لم أتعاون معه من قبل، وتعجبني أعماله، هذا كله إلى جانب شركة الإنتاج نيوسينشري، وهي من أهم شركات الإنتاج ومهتمة بإخراج أول أعمالها التليفزيونية بصورة مُشرفة".

أحمد يجسد شخصية ضابط يُدعى حازم، رافضا الكشف عن تفاصيل الشخصية، مكتفيا بالتأكيد على أن الدور يحمل الكثير من جوانب الإثارة والتشويق، واعدا الجمهور بمشاهدة عمل متميز.

عمل محترم

أعرب الفنان محمد يونس عن سعادته بالتعاون للمرة الثانية مع الفنانة حورية فرغلي، بعدما تقابلا في مسلسل "ساحرة الجنوب"، لافتا إلى أن الجمهور سيكون على موعد في رمضان مع عمل محترم.

ويجسد يونس في "الحالة ج" شخصية فضل، ويرتبط دوره بشخصية "تمارا"، التي تلعبها حورية فرغلي، وعن طبيعة الدور يقول "طبيعة الدور سيناوي بيتكلم لهجة سيناوي عريشي، وتكمن صعوبتها في عدم وجود مخزون لديّ عن هذه اللهجة، وتجمعني حاليا جلسات عمل بمصحح لهجة لإتقانها".

السجين البريء

وتحدث الفنان مصطفى عباس عن دوره في "الحالة ج"، مشيرا إلى أن المخرج حسين شوكت هو من رشحه للدور، بعدما تعاونا في أكثر من عمل، معربا عن سعادته بتكرار التعاون بينهما.

يجسد مصطفى دور "زكريا" الذي يدخل السجن ظلما، وبعد خروجه يلتقي بأحد أبطال العمل، الذي يتعرض لنفس ظروفه، إذ يتم اتهامه زورا في قضية ما، ويحاول زكريا مساعدته ويقع بسبب ذلك في كثير من المشاكل.

دكتور سيف

يجسد الفنان مصطفى يوسف دور "الدكتور سيف"، الذي يعمل في مستشفى والد "علياء" شقيقة "تمارا" وتجسدهما حورية فرغلي، وهو العمل الأول الذي يجمعه بحورية، بعدما وقع اختيار مخرج المسلسل عليه.

"الحالة ج" تأليف فايز رشوان، بطولة حورية فرغلي، أحمد زاهر، ياسر علي ماهر، محمد يونس، أحمد جلال عبدالقوي، مصطفى عباس، ومصطفى يوسف، ومن إخراج حسين شوكت وإنتاج "نيوسينشري".

صنّاع "الحالة ج" يتحدثون لـ"مصراوي" عن المسلسل..

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان