إعلان

محمد عزيزية: "السلطان والشاه" يدعو العرب لحل خلافاتهم ويحذرهم من التقسيم

11:31 ص الثلاثاء 29 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أكد المخرج محمد عزيزية أن مسلسل "السلطان والشاه"، الذي يواصل العمل حاليا على تصوير مشاهده في استوديوهات المغربي، استعدادا لعرضه في السباق الرمضاني، جاءت فكرته من الوضع القائم في البلاد العربية، لافتا إلى أن التاريخ يعيد نفسه، وما حدث في الماضي يحدث الآن ولكن بصورة أكثر تعاسة.

وأضاف عزيزية في تصريجات خاصة لـ"مصراوي": "بنحاول نقول يا عرب كونوا مع بعض حاولوا تحلو خلافاتكم، وانتبهوا لليد الخفية اللي بتلعب بينا زي الكورة، وبكرا هيقسمونا".

وتابع عزيزية "للأسف نحن لا نتعلم من اخطاءنا فرغم أن ما يحدث لنا الآن عاشته الدول العربية في الماضي، إلا أننا نقع في نفس الأخطاء".

وحول تجسيد العمل للصراع الطائفي الذي كان قائما بين الدول العثمانية والصفوية، قال "المسلسل سيتكلم عن الغزو الذي يتعرض له الوطن العربي، من غزو طائفي، فكري واستعماري"، مشيرا إلى أن معارك اليوم راح ضحيتها أكثر عدد كبير من المواطنين، فالدم العربي بات مستباحا، والمواطن العربي أصبح ضحية كل شيء.

"السلطان والشاه" مسلسل تاريخي تدور أحداثه حول الصراع بين الدولة العثمانية ممثلة في السلطان سليم الأول والذي يقوم بدوره الفنان السوري سامر المصري، والدولة الصفوية ممثلة في الشاه إسماعيل الصفوي والذي يقوم بدوره الفنان محمد رياض.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان