إعلان

سميرة أحمد.. "امرأة من زمن الحب" التي تركت الإغراء بسبب سعاد حسني

12:28 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

سميرة أحمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد صالح:

"قدمت شخصية الفتاة العمياء 5 مرات دفعة واحدة، وظهرت في دور الخرساء أيضاً، كما أقنعني أحدهم بتمثيل دور فتاة مجنونة، أنا ممثلة (العاهات)".
هكذا علقت الفنانة القديرة سميرة أحمد على بدايتها الفنية التي انحصرت في تلك الأدوار، واللقب المثير للجدل الذي منحه لها المنتجين، قبل أن تعمل على تغيير جلدها وإقناعهم بالظهور في أدوار أخرى.
سميرة أحمد التي تحل اليوم ذكرى ميلادها، وُلدت في 1935 بمحافظة أسيوط، وهي شقيقة الممثلة الراحلة خيرية أحمد، وقد أحبت التمثيل منذ الطفولة وتأثرت بكل من ليلى مراد، شادية، وتحية كاريوكا.
وظهرت سميرة للمرة الأولى في دور كومبارس بفيلم "حبيب الروح"، قبل أن تظهر في دور البطولة للمرة الأولى بفيلم "ريا وسكينة".
وقدمت سميرة للسينما المصرية أكثر من 70 فيلماً، من بينهم: "الخرساء"، "الحاقد"، غراميات امرأة"، "السيرك"، "قنديل أم هاشم"، "الشيماء"، "الخرساء"، "الحاقد"، "امرأة مطلقة"، و"عالم عيال عيال".
كما ظهرت في الدراما بالتليفزيونية بالعديد من الأعمال أبرزها: "أميرة في عابدين"، "ضد التيار"، "امرأة من زمن الحب"، "المعذبون في الأرض"، و"الحب الضائع".
وقدمت الفنانة الكبيرة بعض أدوار الإغراء في بدايتها قبل أن تمتنع عن ذلك، وقالت في إحدى اللقاءات إن الراحلة سعاد حسني كانت السبب في ذلك".
وتحدثت عن ذلك قائلة: "شاركت بفيلم (غراميات امرأة) مع سعاد حسني، وجسدت شخصية فتاة مستهترة تسعى لخطف خطيب سعاد حسني، وتقوم بضربها بعد ذلك، وبعد عرض الفيلم هاجمني الجمهور في الشوارع بسبب ضرب سعاد حسني، لامتنع تماماً عن تجسيد تلك الأدوار لاحقاً".
وتزوجت سميرة 4 مرات، الأولى من بطرس زريبات، ثم تزوجت وجيه نجيب وهو والد ابنتها جليلة، بعد ذلك تزوجها المنتج أديب جابر، ثم تزوجت من المنتج صفوت غطاس.
وتملك سميرة أحمد تجربة سياسية عام 2010، حينما ترشحت لعضوية مجلس الشعب عن حزب الوفد، ولكنها لم تتمكن من الفوز.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان