إعلان

ماذا قال نجوم "ليالي الحلمية" في وداع "علي البدري"؟

02:59 م الخميس 07 يناير 2016

علي البدري في ليالي الحلمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
أيام قليلة فصلت بين لقاء الفنان ممدوح عبدالعليم وبين "علي البدري" حيث كان يستعد لتقديم الجزء السادس من "ليالي الحلمية" المسلسل الذي بات من أهم علامات الدراما المصرية، الجميع كان ينتظر عودة "علي البدري" ولم يتخيل أحد فنان أخر يصلح لآداء هذه الشخصية غير ممدوح، فشكل خبر وفاته صدمة لكل صُناع العمل، ورثاه معظمهم بكلمات مؤثرة، ومن بينهم:
محسنة توفيق (أنيسة)

محسنة توفيق وممدوح عبدالعليم في ليالي الحلمية

جسدت الفنانة محسنة توفيق دور "أنيسة" أم علي التي لم تنجبه، ولكنها ربته عاش معها منذ الصغر ولا يعرف أماً غيرها، تأخذه الحياة ويتغير مع الجميع يصبح شخصاً أخر لكنه يأتي حتى أنيسة ليرتمي في أحضانها وتنزل دموعه أمامها دون خجل أو مكابرة.
وكتبت محسنة عبر صفحتها على "فيسبوك" تودع ابنها: "يعز عليا تسيبني وتمشي يا على داحنا عشنا مع بعض أحلى وأغلى سنين عمرنا، يا إبنى اللى ماولدتهوش بطني.. أمك أنيسة".
هشام سليم (عادل سليم البدري)

هشام سليم وممدوح عبدالعليم في ليالي الحلمية

علاقتهما في البداية كان بها شد وجذب، وحياتهما مختلفة فلكل منهما إتجاه، حتى ساعدتهما الظروف على أن يتقاربا، هما (علي وعادل) سليم البدري، وفي رثاء هشام سليم لشقيقه في الدراما وصديق العمر في الواقع، قال "عشنا - ممدوح وأنا - أربع سنوات في نفس الغرفة أيام تصوير ليالي الحلمية.. كان بيننا منافسة قبل الاحترام .. مع مرور الوقت عرفته ضاحك، ساخر، جريء، صادق، صريح وراجل في كلمته.. فقد أصبحنا في تلك الأيام التي كان تصوير جزء واحد منها يستغرق من ٧ الي ٩ اشهر، أصدقاء".
وتابع "بعدما انتهت ليالي الحلمية كنا دائما نتقابل ونسأل عن بعض، فقد تركنا هذه الفترة وبيننا احترام قبل المنافسة..
أينما كنت، لك كل احترامي يا صديقي"، مضيفا "الله يرحمك يا ممدوح.. الله يرحمك يا أخي.. كنا حانتقابل قريب لكن ربنا أراد ان تكون بجانبه.. حاتوحاشني اكتر لكن مش حاقدر اعمل حاجة غير أني ادعي لك وأخليك عايش جوايا.. إلى اللقاء يا دوحة" .
إلهام شاهين (زهرة)

إلهام شاهين
"زهرة" هي الحب الأول في حياة علي البدري، انهارت الفنانة إلهام شاهين عندما عرفت بالخبر، وحرصت على الحضور في أخر مشهد من حياة ممدوح عبدالعليم، كما كانت تستعد لمقابلته في الجزء الجديد من ليالي الحلمية، وفي مداخلة هاتفية مع إحدى القنوات الفضائية، وصفت العام بالأسود.
وأضافت إلهام "حتى الآن لا أصدق أن ممدوح عبدالعليم رحل عن عالمنا.. وكنا نستعد للاحتفال بعيد ميلادنا سويًا، شاركت عبدالعليم في العديد من الأعمال.. وكنا نستعد لتقديم ليالي الحلمية"، مشيرة إلى أن ممدوح كان على درجة عالية من النقاء والأخلاقيات العالية والرفيعة.
حنان شوقي (قمر السماحي)

حنان شوقي وشريف منير وممدوح عبدالعليم في ليالي الحلمية
حنان شوقي أو قمر السماحي في مسلسل "ليالي الحلمية"، حيث جسدت دور قمر ابنة المنطقة التي تربى فيها، وصديقة حبيبته "زهرة"، وزوجة شقيقه "عادل".
وكتبت حنان على صفحتها "مع السلامة يا أعز الناس إلى قلبي.. أول ظهور ليا كان مع ممدوح عبدالعليم اتعلمت منه الفن الراقي واﻷخلاق الراقية والجدعنة.. يا حبيبي يا اخويا هتوحشني جدا ياغالي يا محترم .. الحاجة الوحيدة اللي مصبراني انك مع حبيبي الله".
مجدي أبو عميرة
وكتب المخرج مجدي أبو عميرة، مخرج الجزء الجديد من "ليالي الحلمية": "وداعا رفيع بك.. وداعا صديقي العزيز ممدوح عبد العليم.. عمل معي الضوء الشارد في شخصية رفيع بك الذي أعاد للشخصية الصعيدية هيبتها بما تحمله من فروسية ونبل بعد أن كانت مثارا للسخرية والنكات في الأفلام السينمائية.. كان قمة الالتزام والأخلاق العظيمة".
عمرو محمود ياسين
بينما يواصل الفنان عمرو محمود ياسين كتابة حلقات الجزء الجديد من "ليالي الحلمية" وفي ذهنه أن شخصية علي البدري، ستعود من جديد لممدوح عبدالعليم يصدمه خبر الوفاة.
وعلق عمرو على صفحته قائلا "عارفين يعني إيه تبقي قاعد بتكتب مشهد لشخصية علي البدري وبتتخيله في كل حرف وكل كلمة من كتر ما انت شارب ممدوح عبدالعليم ومبهور بيه وعايش في وجدانك.. و في نفس اللحظة يجيلك خبر وفاته!!! صدمة كبيرة واحساس في منتهى الصعوبة..  إنا لله وإنا إليه راجعون".
أيمن بهجت قمر
وكتب شريك عمرو في كتابة الجزء الجديد السيناريست أيمن بهجت قمر "البقاء لله.. وكإن القدر بيعشمنا بالناس الحلوه وبياخدهم مننا.. رحل ممدوح عبدالعليم مايتعزش على اللي خلقه.. تعازينا للأسره ولزوجته الفاضلة".
ونشر جزء من كلمات كان سينطق بها ممدوح على لسان علي البدري، معلقاً "الجمل دي انا كتبتها النهارده الصبح على لسان علي البدري.. مالحقش يقراها.. الدوام لله".

من نص كلام علي البدري في الجزء السادس

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان