إعلان

ثريا إبراهيم.. الأم خفيفة الظل التي رحلت قبل أن تفرح بـ''قط وفار'' - (بروفايل)

12:35 م الإثنين 19 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يقترب رصيدها من 200 عمل فني ما بين الأعمال السينمائية والتليفزيونية، قدمتهم على مدار عمرها الفني الذي يتجاوز الربع قرن، هي االفنانة ثريا إبراهيم التي رحلت عن عالمنا مساء أمس الأحد، عن عمر يناهز 75 عام، بعد تعرضها لأزمة صحية مفاجأة أدت لعدم قدرتها على التنفس.
ثريا واحدة من بين الفنانين الذين لا يمكن ان يُقدم عمل متكامل دونهم، فالعمل الفني لا يقوم فقط على أبطال الدور الأول والثاني، ولكن يحتاج لاتمامه فنانين يقدمون ادوارا ثانوية، فيُخلق عمل فني متكامل وكأنها الحياة التي نعيشها، ففي حياتنا أبطال وهناك أيضا من يؤدون أدوار ثانوية لا يمكن الاستغناء عنهم.
قدمت ثريا طوال حياتها أدوار ثانوية في السينما والتليفزيون، وربما كان ظهورها وبداية معرفة الجمهور لنقل بوجهها وليس باسمها، عندما تقدم بها العمر، حيث بدأت تشارك في عدد كبير ممن الأعمال التليفزيونية والسينمائية، لتشتهر بتقديم دور الأم المصرية.
من أشهر الأعمال التي شاركت فيها ثريا، من الأفلام ''توم جيمي، كتكوت، حظ سعيد، البيه رومانسي، احكي ياشهرزاد، ورقة شفرة، بوبوس، عندليب الدقي، حريم كريم''، ومن المسلسلات ''أولاد الشوارع، وكسبنا القضية، ليالي الحلمية، الوسية، إمرأة من زمن الحب، حديث الصباح والمساء، أميرة في عابدين، للثروة حسابات أخرى، العميل 1001، ظل المحارب، ومزاج الخير''، كما قدمت عدد من المسرحيات من بينها ''كعبلون'' مع الفنان سعيد صالح، ومسرحية ''شارع محمد علي'' مع فريد شوقي وشريهان وهشام سليم.
ولدت ثريا في طنطا بمحافظة الغربية مايو عام 1939، وانضمت إلى الوسط الفني عام 1979، واستمرت في تقديم الأدوار الثانوية سينمائية وتليفزيونيا حتى أخر أيامها ورحيلها في 19 يناير 2015، حيث كانت تستكمل تصوير دورها في فيلم ''الزواج المستحيل''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان