إعلان

رئيس ''الفنون الشعبية'' يكرم رمز الإستعراضات الشعبية محمود رضا

02:40 م الأربعاء 26 نوفمبر 2014

تكريم محمود رضا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد طعيمة:

كرم الباحث والشاعر مسعود شومان رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية والإستعراضية، الفنان القديرمحمود رضا بمنزله، تقديرا لعطائه الفنى وماقدمه من استلهام لعادات وتقاليد واحتفالات الشعوب من خلال استعراضات فنية لفرقة رضا .

حيث قدم شومان للفنان محمود رضا، درع البيت وشهادة تقدير، تكريما لتاريخه ومشواره الفنى الذى أثرى بهما الحركة الفنية والثقافية فى مصر، وقدم له تحية د. جابر عصفور وزير الثقافة ونقل اعتذاره عن عدم الحضور لظروف طارئة.

وأعرب الفنان محمود رضا عن سعادته بهذا التكريم، ووجه الشكر لوزير الثقافة ورئيس البيت، متمنيا أن تظل فرقة رضا متربعة على عرش الفن الشعبى دائما .

وناقش شومان خلال اللقاء جمع تراث ومقتنيات الفرقة وإعداد مكان لائق لعرضها، يضم كل ما يتعلق بالفرقة من اكسسوارات وملابس وديكور وتسجيلات وشرائط فيديو لكل ما قدمته الفرقة من إستعراضات منذ نشأتها حتى الآن، إلى جانب ما نشر عن الفرقة فى الصحف والمجلات ولقاءات تليفزيونية، ليكون مركزا فنيا وثقافيا متاحا للجمهور ولكل الدارسين لهذا النوع من الفن .

ورحبت الفنانة القديرة ''فريدة فهمى'' بالمشروع وأكدت على دعمها لتحقيق هذا الهدف الوطنى، كما أكدت نجلة الفنان محمود رضا الفنانة ''شيرين'' أنها على إستعداد كامل بأن تمد البيت بما تحتفظ به هى ووالدها من توثيقات لتاريخ الفرقة تعد كنوزا فنية بالفعل .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان