إعلان

بالصور.. الإسكندرية على أعتاب ''جينيس'' بأطول مائدة في العالم

09:58 ص الجمعة 26 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد أحمد:

واصل عشرات الشباب بالإسكندرية، صباح اليوم الجمعة، تجهيز الطاولات والكراسى لإعداد أطول مائدة فى العالم بطول 3 كيلو و400 مترا، على كورنيش عروس المتوسط، لتسجيلها بموسوعة ''جينيس'' للأرقام القياسية.

وفوجىء أهالى المدينة الساحلية بمائدة إفطار غير مسبوقة، تبدأ من كوبرى ستانلى، وحتى سان ستيفانو، حيث يهدف منظمو الإحتفالية لكسر آخر رقم قياسي لأطول مائدة فى العالم تم تسجيله في إيطاليا بطول 2 كيلو متر.

ورصد''مصراوى'' قيام الشباب بوضع الطاولات والكراسى بشكل متلاصق دون فواصل- طبقا لشروط موسوعة''جينيس''، انتظارا لاستقبال المواطنين وحتى مرحلة الإفطار الجماعي.

وتجاوزت أعمال تجهيز المائدة المسافة المحددة لها لتبدأ من ''ستانلى'' وتنتهى فى ''لوران'' بدلا من سان ستيفانو، حيث تم وضع الآلاف من الكراسى- ذات ألوان مختلفة- وطاولات خشبية.

وحرص عدد من المارة والمواطنين على تسجيل الحدث العالمى بكاميرات هواتفهم المحمولة، وإلتقاط صور سيلفى مع المائدة، فى الوقت الذى يواصل فيه عمال النظافة كنس وتنظيف الكورنيش.

كانت محافظة الإسكندرية قد أقامت، مساء أمس، مؤتمرا صحفيا لبحث الترتيبات النهائية لتسجيل أطول مائدة في العالم بطول 3 كيلو و400 مترا بحضور هاني المسيري محافظ الإسكندرية، والسيدة ''شيدا سوباستي'' رئيس بعثة موسوعة ''جينيس'' للأرقام القياسية، والشباب أصحاب الفكرة التي دخلت حيز التنفيذ.

وقال أسامة بركات، المتحدث باسم الشباب المنظم للفعالية، إن الفكرة بدأت قبل عامين وتم إنجازها بالتعاون مع محافظة الإسكندرية وعدد من مسئولي المجتمع المدني ورجال الأعمال لخروجها بالشكل المناسب، مشيرا إلى أن نحو 800 متطوع من الشباب السكندري يقومون بالإشراف على الحدث العالمى.

من جانبه قال هاني المسيري،محافظ الإسكندرية، إن دور المحافظة يتمثل في مساندة الشباب أصحاب الفكرة من خلال تذليل العقبات أمامهم، لافتا إلى أن إجمالي من سجلوا أسمائهم للمشاركة فى الإفطار الجماعى بأطول مائدة تجاوز الـ 10 الآف شخص.

وأضاف المحافظ، أن عدد من رجال الأعمال والغرفة التجارية بالإسكندرية سيقومون بتوفير الوجبات للمشاركين، فضلا عن مشاركة القوات المسلحة والقوات البحرية والشرطة.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان