إعلان

للصيام فوائد طبية لا تتخيلها‎ ... اكتشف

02:28 م الثلاثاء 09 يونيو 2015

للصيام فوائد طبية لا تتخيلها‎ ... اكتشف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت -أميرة مصطفى:

شهر رمضان هو شهر الصوم والعطاء والتدريب الذاتي لاكتساب عادات جيدة على أمل أنها سوف تمتد إلى ما بعد هذا الشهر والبقاء على مدار العام، كما أن الصيام يقدم عددا من الفوائد الصحية التي لا حصر لها مثل أنه يساعد على إزالة السموم من الجسم، ويقلل من نسبة السكر في الدم، إلى جانب إنقاص الوزن وزيادة المناعة. تعرف على 10 فوائد الصحية للصيام في رمضان حسب ما ذكره موقع "العربية":

أمراض القلب
يخفض الصيام من مستويات الكولسترول بنسبة 8٪، والدهون الثلاثية بنسبة 30 %، وبالتالي يقوم بالحماية من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الأوعية الدموية.

التغلب على الإدمان
الإدمان يمكن أن يأتي في جميع الأشكال، ويوفر شهر رمضان فرصة ممتازة للتخلي عنه، حيث يمكنك من ضبط النفس والتخلص من العادات السيئة مثل إدمان النيكوتين والكحول والكافيين، على الرغم من أن هناك نظم أخرى لازمة لحل الإدمان، فالصوم له دورا كبيراً في ذلك.

إنقاص الوزن
يساهم الصيام في تكسير الدهون، فإذا كنت مٌفرط في تناول الحلويات، فشهر رمضان سيساعد في التغلب على تناولها، إلى جانب أن الصيام يساعد على إنتاج الطاقة اللازمة التي تساعد في حرق الدهون. قد يكون شهر رمضان فرصة مثالية لإعادة تدريب نفسك والعودة إلى المسار الصحيح في تناول الطعام الصحي.

يقلل من نسبة السكر في الدم
يزيد الصيام من تقليل نسبة الجلوكوز بحيث يستطيع الجسم الحصول على الطاقة التي تساعد على انتاج الانسولين، وبالتالي يساعد في تقليل الإصابة بمرض السكرى.

ارتفاع ضغط الدم
الصيام هو واحد من أهم العلاجات لانخفاض ضغط الدم. فهو يساعد على التقليل من خطر تصلب الشرايين وانسداداها.

يعزز المناعة
يساعد على تخزين الفيتامينات والمعادن الضرورية والفيتامينات مثل" أ"، و"ه " في الجسم، فبالتالي يساعد على تعزيز مناعة الجسم، إلى جانب أنه يساعد في القضاء على سموم الجسم.

اتباع نظام غذائي صحي
يقلل من الرغبة في تناول الأطعمة المصنعة وتناول الأطعمة الطبيعية، خاصة المياه والفواكه. فبالتالي يساعد على اتباع نظام غذائي صحي على المدى الطويل.

الالتهابات
يعزز الصيام من خطر الإصابة بالالتهابات، مثل التهاب المفاصل، والتهاب المفاصل الروماتويدي والجلد مثل الصدفية. وبعض الخبراء يؤكدون أن الصوم قد يعزز في الشفاء من أمراض الأمعاء الالتهابية مثل التهاب القولون التقرحي.

الجهاز الهضمي
يساعد الصيام في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم، والطعام بمعدلات ثابتة، مما يساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي.

تعزيز المخ
أجرى علماء في الولايات المتحدة الأمريكية أن التركيز الذهني يزيد خلال شهر رمضان، وبالتالي تحسين وظائف المخ، وذلك لأن الجسم يفرز مادة "الأوريكسين " التي تعتبر إحدى النواقل العصبية التي يقوم بإفرازها المخ، مما يزيد من التركيز.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان