إعلان

يوسف الشريف: أشعر بالقلق من تعلق الجمهور عاطفيا بسيف عبدالرحمن

12:37 م السبت 19 يوليو 2014

الفنان يوسف الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أكد الفنان يوسف الشريف أنه يفضل الأعمال الغير مباشرة والتي تعتمد على الإثارة والتشويق، لكنه في نفس الوقت لا يرفض العمل في أعمال درامية اجتماعية أو رومانسية إذا كانت تحترم عقلية المشاهد، متابعا أنه لا يرى نفسه فقط في الأدوار الكوميدية، معتقدا أن دمه ثقيل في الكوميديا.

حرص الشريف في بداية المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء أمس الجمعة وانتهى مع الساعات الأولى من صباح يوم السبت، على شكر كل من شاركوا معه في صناعة مسلسل ''الصياد''، مؤكدا أن الجميع يعد بطلا وأن أدوارهم جميعا لا تقل أهمية عن دور ''سيف عبد الرحمن''، وموضحا أن طبيعة المسلسل هي التي تحدد شكل البطولة إذا كانت مُطلقة أو جماعية.

وبسؤاله عن تكرار العمل مع المخرج أحمد مدحت والذي تعاون معه من قبل سينمائيا في فيلم ''العالمي''، والكاتب عمرو سمير عاطف الذي تعاون معه في مسلسل ''رقم مجهول''، قال الشريف ''أعرف إمكانيات عمرو سمير عاطف وأحمد مدحت واطمئن عند العمل معهما''، مشيرا إلى أن عمرو ترك بصمته على المسلسل ككاتب، ولافتا إلى أنه بعد تقديمه العام الماضي مسلسل ''اسم مؤقت'' بحث كثيرا عن عمل يشارك به في السباق الرمضاني ولم ينجح في الحصول على فكرة العمل التي تحمسه لتقديمها وبدأ يفكر في الخروج من الماراثون الرمضاني بعدما قرأ 48 معالجة درامية ولم يقتنع بهم، لتشابههم مع مسلسليه ''رقم مجهول واسم مؤقت''.

وعن تمسكه بتقديم أعمال درامية تعتمد على الإثارة والتشويق أكد الشرف أنه يضع نفسه محل الجمهور ليقدم العمل الذي يرضيه، فالموضوع لم يأت بالصدفة وأنما من خلال حبه لهذه النوعية من الأعمال، لافتا إلى أنه لا يحب أن يتم تقديم المعنى أو الرسالة من العمل الدرامي بطريقة مباشرة أو ساذجة.

وأشار الشريف إلى ان ''التيمات'' التي يلعب عليها صُناع الأعمال الفنية محدودة جدا، والاختلاف يأتي في طريقة معالجة الحدوتة.

ورأى الشريف أن الدراما منحته أكثر مما يستحق، وأنه لا يفرق معه أن يحقق هذا النجاح في السينما أو التليفزيون فكلاهما سيسعد بنجاحه فيهما، لافتا إلى أن السينما مرت في الفترة الأخيرة بظروف صعبة وتأثرت بظروف البلد، لذلك لم يرغب في تقديم هذه الأفكار في السينما حتى لا يظهر العمل بصورة لا ترضي الجمهور.

ويستمر فريق عمل ''الصياد'' حتى الآن في تصوير المسلسل، وعن هذا يقول الشريف ''العمل في شهر رمضان مخاطرة، حيث نصور المشاهد وتذهب بعد ذلك لمرحلة المونتاج والميكساج، وأتمنى في السنوات القادمة أن نبدأ العمل مبكرا حتى لا نعمل في ظل ضيق الوقت تحت ضغط''.

وحول تعلق الجمهور بشخصية سيف أبدى الشريف سعادته بهذا الأمر وقلقه في نفس الوقت، لافتا إلى أن الشعب المصري شعب عاطفي تعلق بسيف رغم أنه في النهاية مجرم وقاتل، ورغم أن لسيف مبرراته في جرائم القتل التي يرتكبها باعتباره ينتقم من قاتلي زوجته وابنته إلا أن الرسالة التي يسعى المسلسل لإيصالها للجمهور، أن عندما يصل الإنسان لمحنة وعرضنا أقصى المحن التي يمكن أن يمر بها إنسان عليه أن يعلم بأن هذه المحنة اختبار من ربنا سبحانه وتعالى.

وكشف الشريف على أن نهاية الصياد ستكون مغلقة ولن يلجأ إلى النهاية المفتوحة، بل ستكون واضحة وصريحة دون التضحية بالجانب الفني في العمل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان