إعلان

برامج المقالب من ضحك "الكاميرا الخفية" لرعب "رامز قرش البحر"

12:11 م الثلاثاء 01 يوليو 2014

براهيم نصر وحسين الامام ورامز جلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير – أماني البربري:

شهدت برامج المقالب تطوراً كبيراً خلال السنوات الأخيرة، حيث ارتبط ظهورها بشهر رمضان الكريم وأصبحت وجبة أساسية في مائدته ينتظرها المشاهد كل عام، ولكن مع تطورها أصبح المشاهد يظل متسائلاً هل بالفعل هذه البرامج حقيقية وما يحدث فيها واقع أم إنها فبركة وضحك على عقل المتلقي؟.

يعتبر أشهر برنامج مقالب هو "الكاميرا الخفية" الذي كان يقدمه الفنان إبراهيم نصر، حيث حقق نجاحاً كبيراً في جميع مواسمه ويظل الأشهر مهما طال الزمن عليه من بين جميع برامج المقالب.

ثم بدأنا نشهد التطور في هذه البرامج حينما تحول المقلب من المواطن في الشارع كبرنامج "إديني عقلك" و"أوعى وشك" إلى مقالب تحدث في نجوم الفن والرياضة والسياسة كبرنامج "حيلهم بينهم " بجميع أجزائه و "دوس بنزين " و "مكنش يومك" وتيجي أقولك ".

وينتظر الجمهور هذا العام برنامج الفنان رامز جلال خاصة بعد مشكلته الأخيرة مع الفنانة آثار الحكيم ، كما إنه يعتبر "الأجرأ" من بين جميع البرامج التي يتم تقديمها حيث يعتمد على إرهاب الضيف، وينضم إليه هذه العام أيضاً برنامج الفنان محمد فؤاد "فؤش في المعكسر" الذي سيدخل من خلاله لنوعية برامج مقالب الرعب.

والغريب في الأمر أن المشاهد يتابع نوعيات هذه البرامح بشغف كبير جدا، حيث تحظى بنسبة مشاهدة عالية يجعل المنتجين يقبلون على إنتاجها كل عام بشكل مختلف وأجرأ مما سبق حيث يضحك المتلقي على مشاهد ومقالب رعب وإرهاب الأخرين!.

قام مصراوي بسؤال النقاد حول فكرة تحول برامح المقالب إلى مشاهد رعب للاخرين، وهل هي فبركة على الشاشة أم إنها حقيقة ؟.

وعلق الناقد طارق الشناوي على هذه الظاهرة قائلا: "هناك مبالغات عديدة حدثت الفترة الماضية حول هذه البرامج، وكل فنان هدفه إبراء ذمته من المقلب تجاه المشاهد .

وأضاف: "ليس هناك فرق بين المقالب التي كانت تحدث مسبقاً في المواطن العادي وبين التي تحدث حاليا بين الفنانين وبعضها، حيث يضحك المتلقى أيا كانت نوعية هذه الأعمال ، وهذا لانه يقبل على هذه المقالب تلقائيا وتواطئه في تصديقها.

وتساءل الشناوي عن ما هو الفرق والإختلاف بين برامج المقالب التي تهدف لضحك الجمهور على إرهاب ورعب الأخرين وبين المشاهد الذي يذهب لنوعية هذه الأفلام بنفسه.

أشار الشناوى إلى أن حلقة الفنان أحمد السقا في برنامج "رامز قرش البحر" كان شبه متفق عليها لإن ذكاء السقا أوصله أن هناك مقلب يحدث لذلك كان فكرة نزوله لإنقاذ المذيعة كان لتوصيله رسالة للجمهور بإن "جان" حقيقي كما يظهر بالأفلام.

اختتم كلامه قائلا: "جميع الفنانين أثناء اشتراكهم في برامج المقالب يكون هدفهم تصدير صورة ذهنية عنهم من خلال حلقاتهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان