إعلان

رئيس قسم الفلك: بدر رمضان هذا العام سيصل إلى أقرب نقطة للأرض

12:25 م الجمعة 11 يوليو 2014

بدر رمضان هذا العام سيصل إلى أقرب نقطة للأرض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور أشرف لطيف تادرس رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن بدر قمر شهر رمضان للعام الهجري الحالي 1435 الذي سيكتمل غداً السبت سيكون''بدر سوبر''، حيث يصل إلى أقرب نقطة إلى كوكب الأرض ''نقطة الحضيض''.

وأوضح رئيس قسم الفلك خلال تصريحات له اليوم الجمعة، إن تلك الظاهرة الفلكية تحدث من 4 إلى6 مرات في العام، عندما يكون القمر في طور المحاق أو البدر.

وأضاف أن ظاهرة السوبر قمر ستتكرر هذا العام في منتصف شهر شوال وشهر ذو القعدة الموافقين 10 أغسطس و9 سبتمبر القادمين، مشيراً إلى أن بدر شهر شوال سيكون هو الأقرب للأرض في ظاهرة السوبر قمر لهذا العام حيث تصل المسافة بين الأرض والقمر في تلك الحالة إلى 357 ألف كيلومتر تقريباً.

وأشار إلى أن القمر يمر شهرياً في مداره حول الأرض بنقطتين هما نقطة الحضيض وفيها يكون القمر في أقرب نقطة إلى الأرض، ونقطة الأوج وعندها يصل القمر إلى أبعد نقطة عن الارض، لافتا إلى أن ظاهرة ''السوبر قمر'' تحدث عندما يكون القمر في طوره الأول أو مكتملاً وهو في نقطة الحضيض.

وأوضح أن من الظواهر التي تصاحب ظاهرة السوبر قمر ظاهرة المد والجزر التي تكون في ذروتها في هذه الأوقات كما يصاحبها ايضاً عواصف الرياح وتجمعات كبيرة للسحب، مشيراً إلى أن تلك الظاهرة متكررة وتحدث بصفة مستمرة كل عام حيث سبق وأن حدثت في 19 مارس 2011، و6 مايو 2012، و23 يونيو 2013.

وأوضح أن الحسابات الفلكية تشير إلى حدوثها يوم 28 سبتمبر 2015، و14 نوفمبر 2016.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان