إعلان

7 مارس.. أوركسترا "هي الفنون" تحتفل بيوم المرأة العالمي في الجامعة الأمريكية

10:19 م الخميس 02 مارس 2023

أوركسترا هي الفنون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تقدم أوركسترا هي الفنون – she arts، حفلًا موسيقيًا للاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يوافق الثامن من شهر مارس من كل عام، تقديرًا لجهود المرأة المصرية وإسهاماتها الكبيرة في المجتمع، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 7 مارس، في تمام الساعة الثامنة مساءً، بمركز التحرير الثقافي بالجامعة الأمريكية.

ويصاحب أوركسترا "هي الفنون"، عازفة الهارب العالمية منال محيي الدين، والسوبرانو الإيطالية جينفرا ريتس، وقائدة الأوركسترا إيزابيلا امبروسيني. وتقوم منال خلال الحفل، بعزف مجموعة من أشهر المقطوعات العالمية والعربية لآلة الهارب، بينما تقدم السوبرانو جينفرا ريتس مختارات من أشهر الأوبرات من أوبرا كارمن وموتسارت وغيرهم.

من جانبها، أكدت نيفين قناوي، مؤسس أوركسترا هي الفنون – she arts، على أهمية استمرارية الأوركسترا في تقديم العروض المختلفة مع الحفاظ على التعاون الدولي والتبادل الثقافي في المستقبل، وتسليط الضوء خاصة على العازفات المصريات المحترفات والأجانب بشكل عام، وكذلك لإلهام الأخريات واكتساب قاعدة جماهيرية كبيرة. كما أشادت بدور مركز التحرير الثقافي بالجامعة الامريكية، والمركز الثقافي الإيطالي بالقاهرة لدعمهم لهذا الحدث المهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان