إعلان

بصحبة "القاهرة السيمفوني".. سميح ساويرس يعزف على البيانو لأول مرة بحفل الجونة (صور)

06:02 م الأحد 05 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

داخل حرم مسرح الجامعة في مدينة الجونة بمحافظة البحر الأحمر، انضم رجل الأعمال المهندس سميح ساويرس، أمس السبت 4 فبراير، لأعضاء فرقة أوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي، ليعزف معهم على البيانو لأول مرة، في حفل موسيقي كبير.

الحفل كان مقررًا إقامته في مدينة الجونة وكذلك في دار الأوبرا المصرية بمصاحبة الأوركسترا السويسري، وتم تأجيله بعد إصابة المهندس سميح ساويرس بكسر في إصبعه، الأمر الذي ترتب عليه تغيير المواعيد وتعذر حضور الاوركسترا السويسري إلى مصر.

وفي فيديو قصير كان ساويرس قد تحدث عن التحدي الجديد، قبل إقامة الحفل، قائلا "مكانش فاضل غير اني اخترع لنفسي تحدي جديد ولقيته الصراحة، في يوم وليلة قررت اتعلم العب البيانو والعب كونشيرتو مع أوركسترا، ومن ساعتها بقالي 3 سنين بتمرن كل يوم ساعة او ساعتين".

وأضاف ردًا على سؤال عن الدرجة التي يمنحها لنفسه كعازف بيانو: "ادي لنفسي 2 أو 3 بس مش ده المهم، المهم معدل التحسن على ما يجي يوم الكونشيرتو أكون كويس بدرجة إن محدش ياخد باله اني مش كويس (ضاحكا)".

كان المهندس سميح ساويرس، مؤسس مدينة الجونة أعرب عن سعادته بالتعافي من الإصابة التي تعرض لها والمشاركة في الأمسية مع أوركسترا القاهرة السيمفوني بتاريخه الثري على مدار أكثر من 60 عاما وبقيادة المايسترو العالمي أحمد الصعيدي.

وأعلن المهندس سميح ساويرس في بيان سابق عن مضاعفة عائد الحفلة وتخصيصها لدعم مشروع مدارس مصر التابع لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية.

يُذكر أن برنامج الحفل في الجونة هو نفس البرنامج الذي سيقوم بعزفه الأوركسترا السيمفوني السويسري في مدينة أندرمات بسويسرا.

فيديو قد يعجبك: