إعلان

" بعد إغلاق باب الترشح" قائمة المرشحين على مقعد نقيب المهن الموسيقية

09:22 م الأربعاء 14 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وائل توفيق:

أغلق، مساء اليوم، باب الترشيح على مقعد نقيب المهن الموسيقية، الذي فُتح في 11 سبتمبر الجاري، على أن تجرى الانتخابات يوم 11 أكتوبر المقبل.

وتقدم للترشح على مقعد نقيب الموسيقيين، كل من، الفنان مصطفى كامل، والموسيقار مصطفى حلمي، والموسيقار علي الشريعي، والدكتور شريف حمدي، الأستاذ بكلية التربية الموسيقية، والدكتور علاء سلامة، وكيل مجلس نقابة المهن الموسيقية.

يذكر أن عاطف إمام "عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية"، قال في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال: "ما يحدث اليوم يفتح باب الجدل حول قانونيته، إذ لم يتم الالتزام بالمطالب التي طالب بها رئيس اتحاد النقابات الفنية في خطابه إلى مجلس نقابة المهن الموسيقية، بموافقته بكتاب كامل يحدد الإجراءات القانونية لفتح باب الترشح والطعون والدعوة إلى الانتخابات، حتى يتسنى له مخاطبة الهيئات القضائية، للإشراف الكامل على الانتخابات".

وتابع إمام قائلا: "من المفترض أن النقابة حاليا بدون ممثل قانوني، وفيه هذه الحالة الممثل الوحيد قانونيًا هو رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية"

نقابة المهن الموسيقية أعلنت عن فتح باب الترشح لمنصب النقيب، بداية من اليوم الأحد، على أن تعقد الانتخابات يوم 11 أكتوبر المقبل.

يذكر أن مصطفى كامل، النقيب السابق، أعلن نيته للترشح عقب خلو المنصب باستقالة الفنان هاني شاكر في يوليو الماضي، إذ أكد الأخير أن قراره نهائي ولا رجعة فيه، وأنه سيعود لصفوف زملائه الفنانين، ولن ينشغل بالعمل العام مرة أخرى.

كان المخرج عمر عبد العزيز، رئيس اتحاد النقابات الفنية، قدّم خطابا عاجلا إلى مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، عقب الإعلان عن فتح باب الترشح للانتخابات على مقعد النقيب، اليوم الأحد 11 سبتمبر2022.

رئيس اتحاد النقابات الفنية، طالب في خطابه، مجلس نقابة المهن الموسيقية، بموافاته بكتاب كامل يحدد الإجراءات القانونية لفتح باب الترشح والطعون والدعوة إلى الانتخابات.

وتابع: "حتى يتسنى لرئيس اتحاد النقابات الفنية، مخاطبة الهيئات القضائية، للإشراف الكامل على الانتخابات".

فيديو قد يعجبك: