إعلان

"صورة" و"المصريين".. نجوم الأوبرا يحتفلون بالذكرى السبعين على ثورة 23 يوليو

11:50 ص الأحد 24 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

استقبل مسرح النافورة في دار الأوبرا مساء أمس السبت 23 يوليو احتفالية خاصة بمناسبة مرور 70 عاما على ثورة يوليو، بحضور وزيرة الثقافة الدكتور إيناس عبدالدايم، ورئيس الأوبرا الدكتور مجدي صابر، ورئيس الرقابة على المصنفات الفنية الدكتور خالد عبدالجليل، وأحياها كورال أطفال الأوبرا ونجوم الموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشي وحضرها حشد جماهيري ضخم من مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية .

وخلالها وجهت إيناس التهنئة لجموع الشعب المصري بهذه المناسبة، وقالت إن ثورة يوليو علامة فارقة في تاريخ مصر، مشيرة أنها نجحت في تحقيق أحلام وطموحات أبناء الوطن، وأضافت أنها قدمت دعما كبيرا ورعاية مميزة للثقافة والفنون أدى لازدهار الإبداع وإنتاج أعمال شكلت ذاكرة ووجدان الأمة .

الحفل جاء تحت قيادة المايسترو صلاح غباشي، وشهد الميلاد الفني للصوت الواعد بسملة كمال البالغة من العمر 14 عاما والحائزة على جائزة الدولة للمبدع الصغير، والتي أكدت ثراء مستقبل مصر في مجال الطرب، إذ لفتت الأنظار بأداء مبهر لأغنيتي أم البطل وحبايب مصر.

وشارك في إحياء الحفل نجوم الأوبرا مقدمين باقة من أجمل الأغاني الوطنية من زمن الفن الجميل، إذ غنى مؤمن خليل "لو عديت"، و"ع الدوار"، وقدم حسام حسني أغنية "صورة"، وشدت صابرين النجيلي بأغنيتي "مصر التي في خاطري" و"يا حبيبتي يا مصر"، وتغنت أميرة أحمد بـ "ع الربابة" و"المصريين"، وقدم وليد حيدر "بالأحضان"، وأدى كورال الأطفال الله يا بلادنا - ابنك يقولك يا بطل - دولا مين - لفي البلاد، وتشارك الجميع في غناء يا أغلى اسم في الوجود.

وعزفت الفرقة موسيقى دموع في عيون وقحة، وسبق ذلك فيلما تسجيليا من إعداد استوديو المونتاج بالأوبرا تناول مسيرة ثورة 23 يوليو منذ انطلاقها وأهم نتائجها مرورا بمراحل الإصلاح الذي تبعها .

فيديو قد يعجبك: