إعلان

بعد استقالة هاني شاكر.. تعرف على مصير مجلس نقابة الموسيقيين (خاص)

03:23 م الثلاثاء 28 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

تصدر الفنان هاني شاكر، تريند موقع البحث جوجل، بعد إعلانه مساء أمس الاثنين عن تقدمه باستقالته بلا رجعة، من منصب نقيب المهن الموسيقية، وبالتزامن مع ذلك طارد المجلس الحالي السؤال عن مصير المنصب.

مصدر في نقابة المهن الموسيقية، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أجاب: "في حالة تقدم الفنان هاني شاكر، رسميا بالاستقالة، يصبح المجلس أمام أمرين، الأول منحه بعض الوقت لدراسة الموقف بهدوء، خاصة أن القرار، تم تحت ضغط ظروف عصبية وعصيبة، عقب التراشق الذي تم في المؤتمر، والثاني الدعوة لعقد اجتماع يضم أعضاء المجلس لمناقشة الاستقالة، إما بقبولها أو رفضها".

وأضاف: "في حالة قبول استقالة النقيب الفنان هاني شاكر، تنص المادة 37 لقانون النقابة، على أنه فى حال غياب النقيب لأي سبب يحل محله أكبر الزميلين سنا، وذلك إذا كانت المدة الباقية أقل من سنة، أما إذا زادت المدة المتبقية عن سنة يلزم دعوة الجمعية العمومية خلال ١٥ يوما لانتخاب نقيب جديد يكمل المدة".

المصدر تابع: "في ظل الموقف الحالي، وإذا أصر الفنان هاني شاكر، على الاستقالة، يتولى مهام المنصب، وكيل مجلس النقابة المايسترو حمادة أبو اليزيد، خاصة أن الفترة المتبقية أقل من عام".

طارق مرتضى، المستشار الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، تحدث عن الموقف في النقابة، وقال: "ما تردد بشأن عقد مجلس إدارة النقابة اجتماع طارئ اليوم الثلاثاء، لمناقشة استقالة النقيب الفنان هاني شاكر، غير صحيح.. الموقف لا يوجد به أي جديد".

الفنان هاني شاكر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة"، مساء أمس الاثنين، أعلن عن تقديمه الاستقالة منصب نقيب المهن الموسيقية، عقب التراشق الذي تم في المؤتمر الذي عقدته النقابة من أجل تقديم مطرب المهرجانات حسن شاكوش، اعتذاره عن الإساءة التي وجهها إلى عازفي الإيقاع.

شاكر، قال "بعد المشهد اللي حصل النهارده، حسيت إن هيبقى صعب أكمل الفترة اللي باقية ليا، ووصلت لمرحلة خلتني مش قادر أكمل، وأنا بشكر أعضاء الجمعية العمومية المحترمين اللي وقفوا جنبي".

وتابع: "مشهد النهاردة خلاني أعيد حساباتي، وأنا باخد القرار بلا راجعة وقدمت استقالتي على الهواء، وبكره هتكون قدام مجلس النقابة، وإن شاء الله الجمعية العمومية تختار الأصلح، باخد قراري بسبب مجمل الضغوط وواقعة اليوم قصمت ظهر البعير".

فيديو قد يعجبك: