إعلان

قبل أزمة "عيش بشوقك".. أغاني وضعت حمادة هلال في مواجهة محمد رمضان ورجال الدين

02:56 م الأحد 06 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

بعد 4 سنوات من طرح الفنان تامر حسني كليب أغنية "عيش بشوقك"، أكد الفنان حمادة هلال، أنه سبق وعمل على نفس الأغنية، وكان يستعد لتقديمها، ومع سخونة الاتهامات التي وجهها لصناع العمل، تجدد الحديث عن أزمات سابقة تعرض لها "هلال" وأعماله.

وتعد أزمة "عيش بشوقك"، واحدة من عدة أغاني، كانت السبب في أزمات واجهها الفنان حمادة هلال.

عيش بشوقك

الفنان حمادة هلال، خلال حواره في برنامج "حبر سري" مع الإعلامية أسما إبراهيم على قناة "القاهرة والناس"، قال: "(عيش بشوقك) دي غنوتي، قعدت أشتغل عليها 6 شهور وتعبت فيها، والملحن والمؤلف عارفين كويس، وانشغلت عنها في مرض أمي حوالي أسبوعين".

وأضاف هلال، أنه بدأ بعد الأسبوعين يتحدث لتنفيذ الأغنية، وفوجئ بأنها ذهبت في اتجاه آخر، متابعا: "كلمت فريق العمل وقلت لهم دي غنوتي وحقي ده حرام، وفجأة راحت في حتة تانية".

واستكمل: "أنا كنت فرحان بالأغنية دي، وكنت أقدر أزعل اللي حولوا مسار الأغنية، وكنت ممكن انزل تاني يوم بها على السوشيال ميديا".

جمالها

الفنان حمادة هلال، خلال ظهوره في برنامج "صاحبة السعادة"، تحدث عن تفاصيل حذف أغنية "جمالها"، من موقع يوتيوب، وقال: "كانت تراك أرمانى عجبنى خدته، وحاولت من خلال جمعية المؤلفين والملحنين، الوصول إلى ملحنها بالخارج، ولم أنجح".

وتابع: "نفذت الأغنية، وفي نفس التوقيت طرح فريق واما، أغنية "فطومة" لها نفس اللحن الأجنبي، وتم حذف الأغنيتين من يوتيوب، بناءا على شكوى الملحن الأصلي".

وأضاف: "صورت الأغنية في كليب مع منة عرفة، وفى يوم واحد وأول ما نزلت كانت تريند في جميع الوطن العربى، واتقفلت بعد 6 ساعات، وظهر أيضا صاحب اللحن وحذفها".

الشرع محلل أربعة

أغنية "الشرع محلل أربعة"، وضعت الفنان حمادة هلال، في مواجهة هجوم رجال الدين، وأيضا في صراع مع الفنان محمد رمضان، الذي أعلن عن استعداده لتقديم أغنية تحمل نفس الأسم.

وحول الجدل المتوقع لتشابه الأسماء والمعنى، قال حمادة هلال في تصريحات صحفية: "أغنية الشرع محلل أربعة، هي موجودة معي بتنازلها من حوالي ثلاثة أشهر وكان من المفترض تنزل ولكن حصلت لي ظروف خاصة أدت لتأجيلها".

وأضاف: "كنت مقرر أنزل هذه الأيام أغنية طحن بطحن، ولكني وجدت مجهود يضيع وفكرة أغنية يتم أخذها ولن أقول سرقتها لأن السرقة كلمة كبيرة".

وختم حمادة هلال "وارد يكون توارد أفكار ووارد أن يكون هناك من يبلغ بأسماء اغنية لفكرة حلوة! ولكن هذه أغنية تعبنا فيها جدا واشتغلنا عليها ولن أعطي فرصة لأحد أن يأخذ مجهودي".

وواجه حمادة هلال انتقادات من رجال الدين ونقابة المهن الموسيقية، بسبب الأغنية، وطالبه الشيخ خالد الجندي "عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية"، بالإعتذار عنها، وعدم إذاعتها إطلاقًا، ملوحا بمقاضاة المطرب أو رفع شكواه إلى لله ثم للأزهر الشريف.

وأضاف خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc": "إن المطرب طيب وابن حلال ومؤدب ومحترم ومفيش اتنين يختلفوا على أخلاقه، معربًا عن رفضه للزج بالشريعة الإسلامية في الأغاني بهذه الطريقة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان