إعلان

محمد نوارة: "أيام" حالة غنائية.. ووائل الفشني من أفضل الأصوات في الساحة

12:02 ص الجمعة 11 مارس 2022

وائل الفشني ومحمد نوارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

نجحت أغنية "أيام" للفنان محمد نوارة والفنان وائل الفشني في تحقيق حوالي مليون ونصف مشاهدة على موقع "يوتيوب" منذ صدورها نهاية فبراير الماضي وحتى كتابة هذه السطور، الأغنية التي تحمل طابع موسيقي خاص، وجاء الكليب معبرا عن حالتها المختلفة، وتم إهداؤه إلى كل من نُهبت أيامهم، تحدث عن تفاصيل صناعتها لـ"مصراوي" نوارة في الحوار التالي..

وضعت كلمات وموسيقى أيام.. متى بدأت العمل عليها؟

تم الانتهاء من الموسيقى لأغنية أيام منذ أكثر من عام وتم الانتهاء من الكلمات وتسجيل الأغنية الصيف الماضي.

ما المحرك الأساسي الذي انطلقت منه في كتابة أيام؟

بدأت فكرة الأغنية كمقطوعة موسيقى تصويرية ثم قررت أن أحولها إلى أغنية لما بها من دراما تحتاج إلى عمل حالة غنائية خاصة لها، والمحرك الأساسي الذي انطلقت منه كتابة الكلمات لتسميتها أيام حيث أنها تتحدث عن تغير أحوال الإنسان على مر الأيام والمواقف المتباينة التي يمر بها من فراق وغدر وحب وفرح وحزن وغيرها.

لماذا اخترت أن يغنيها وائل الفشني وهل كان المُرشح الأول لتقديمها أم كانت هناك ترشيحات أخرى؟

وائل الفشني كان المرشح الأول لأداء الأغنية، وذلك لأنه من أفضل الأصوات المتواجدة في الساحة، ومبدع في تجسيد الحالة الدرامية المطلوبة، إذ أنه تنوع في تجسيد عدة حالات درامية سابقة وغنى تترات مسلسلات وقام بالغناء بعدة أساليب منها الفلاحي والصعيدي والصوفي. وبالفعل أداء وائل في أيام أضاف كثير للحالة الدرامية.

كيف أفاد أسلوب التصوير one take shot في توصيل فكرة الأغنية؟

استخدام one take shot هو فكرة رائعة ومبتكرة درامياً، إلى جانب أسلوب الإخراج المختلف للمخرج الشاب أحمد وهبة، ليمكن المشاهد من أن يعيش القصة دون قطع الصورة، حيث أن تصوير الأغنية بالكامل تم تنفيذه من مرة واحدة دون أي قطع أو إضافات، فالكاميرا تعمل من بداية الأغنية لآخرها لايف، وهذا أسلوب فني صعب جدا، لكنه يعطي بُعد درامي أكبر للأغنية.

ماذا عن جديدك الفترة المُقبلة؟

تم الانتهاء من فيلم قصير كوميدي وآخر غنائي خلال الفترة الماضية وجاري التفاوض خلال الفترة الراهنة لأن عمل درامي مهم وسيتم الإعلان عنه في الوقت المناسب.

مَن مِن المطربين أو المطربات تتطلع للتعاون معهم؟

هناك الكثير ولكني أركز الفترة الحالية على الموسيقى التصويرية، وأعمالي تتركز على التأليف الموسيقي الأوركسترالي للسينما والتليفزيون.

هل هناك تعاون قريب مع أعمال درامية سينمائية أو تليفزيونية لوضع موسيقى تصويرية؟

جاري التفاوض خلال الفترة الراهنة على عمل درامي مهم وسيتم الإعلان عنه في الوقت المناسب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان