إعلان

خاص| آخر ألحان بليغ حمدي.. مؤلف "يا أرضنا" يكشف كواليس أحدث أغاني علي الحجار

09:01 ص الإثنين 24 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

طرح الفنان علي الحجار، برومو أغنية "يا أرضنا"، عبر قناته الرسمية في موقع يوتيوب، استعدادا لطرح الأغنية التي تعد آخر ألحان الموسيقار الراحل بليغ حمدي.

الشاعر سالم الشهباني، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال: "أولا من دواعي فخري الشخصي بالتجربة كتابة الكلمات، على آخر ألحان الموسيقار العظيم بليغ حمدي، وتقديمها بصوت الفنان العظيم علي الحجار، وتوزيع الفنان الكبير طارق حسيب".

وتابع: "قصة الأغنية بدأت منذ حوالي 5 شهور، عقب عثور المهندس أسامة فهمي "نجل شقيقة الملحن العظيم"، على اللحن وإهداءه إلى الفنان علي الحجار لتقديمه، وكانت الكتابة على هذا اللحن تحديدا أمر صعب للغاية، خصوصا أن (بليغ)، كما هو معروف في مختلف إبداعاته، صاحب جملة موسيقية ثرية للغاية ومتنوعة، ولهذا زادت صعوبة الأمر، لكن وفقنا الله واستطعت كتابة الأغنية، وأظن أنها من روح وإحساس بليغ حمدي".

سالم، أضاف: "كتبت الأغنية، في حوالي 10 أيام، وكانت هناك مراحل لتعديلات البسيطة، عقب الاتفاق على الفكرة مع الفنان علي الحجار".

الفنان علي الحجار، قدم من كلمات الشاعر سالم الشهباني، عدة أغاني منها، "الإمضا مصري"، "اتفقنا"، "بضحك من قلبي"، "جوه حضني"، "لسه الشتا"، "داري جمالك"، "جايلك".

ويستعد الفنان علي الحجار، لتقديم أول حفلاته ضمن فعاليات الدورة 31 لمهرجان الموسيقى العربية، مساء يوم الإثنين على مسرح النافورة في دار الأوبرا، بمشاركة الفنان محمد الحلو، في حين يقدم أغانيه في حفل الختام يوم 3 نوفمبر على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان