إعلان

في وداعه.. تعرف على الطريقة الصوفية التي انتمى لها أحمد الحجار

02:27 م الأربعاء 05 يناير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

"اللهم حبا حقيقيا يملآ قلوبنا وحياتنا، منبعه منك ومنتهاه إليك سبحانك".. بهذا الدعاء ودع الفنان الراحل أحمد الحجار محبيه في منشور له عبر "فيسبوك"، قبل 9 أيام من رحيله عنا مساء أمس الثلاثاء، إثر أزمة قلبية.

وعن الحس الصوفي في كتابات وأعمال الفنان الراحل أحمد الحجار، والذي ظهر بقوة في أغلب أغانيه وألحانه، تحدث صديقه الشاعر عماد زيور، وقال في تصريح خاص لـ"مصراوي": "المبدع الراحل أحمد الحجار، كان مرتبط بالطريقة العزمية الصوفية، التي أسسها الشيخ محمد ماضي أبو العزايم".

وأضاف: "رحمة الله عليه أحمد لحن العديد من القصائد الصوفية، أو ما يطلق عليها (مواجيد) الشيبخ محمد ماضي أبو العزايم، ومنها ما غناه بنفسه مثل (على قدري)، وما تولى وضع اللحن وغناها شقيقه الفنان علي الحجار مثل (رأيت الجمال)".

الفنان الراحل أحمد الحجار طرح في يوليو الماضي، أخر أغانيه، وهي بعنوان "يارب يا هادي"، من كلماته وألحانه، وإخراج ابنته مريم الحجار.

وشارك الفنان الراحل احمد الحجار بالغناء والتلحين، في مسرحية "طقوس العودة"، التي شهدت أخر ظهور فني له، وعرضت على مسرح الغد، وفي قصور الثقافة بالمحافظات ضمن مبادرة مسرح المواجهة التي أطلقها البيت الفني للمسرح.

الفنان أحمد الحجار رحل عن عالمنا مساء أمس الثلاثاء، إثر إصابته بأزمة قلبية خلال تواجده في منزله، ومن المقرر تشييع جثمانه عقب صلاة ظهر اليوم من مسجد السيدة نفيسة.

أحمد الحجار من مواليد 7 سبتمبر 1956، التحق بالمعهد العالي للموسيقى العربية، وتعلم العزف على آلتي العود والبيانو كما درس النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية والغربية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان