إعلان

قبل إقامته اليوم.. عقبات واجهت حفل عبدالحليم حافظ بتقنية الهولوجرام

11:50 ص الخميس 17 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

ظهور عبد الحليم حافظ في حفل يقام بتقنية الهولوجرام، كان على مدار 3 شهور محل جدلا واسعا، وقبل رفع الستار عنه في الحفل المقام مساء اليوم الخميس في مول العرب، واجه القائمين عليه عقبات عديدة وصلت إلى ساحات القضاء.

وكانت البداية مع الإعلان عن إقامة الحفل في قصر البارون يوم 2 أبريل الماضي، إذ سارعت جمعية المؤلفين والملحنين، وكذلك محمد شبانة "نجل شقيق عبد الحليم حافظ"، بتوجيه إنذارا قضائيا إلى كل من وزيرة الثقافة ووزير السياحة، لتحذيرهما من تجاهل الحصول على تصريح من الجمعية وورثة العندليب بإقامة الحفل.

وقال الخبير القانوني حسام لطفي في تصريح سابق لموقع "مصراوي"،: "الجمعية بصفتها صاحبة الحق في الأداء العلني والطبع، بحكم انتماء مؤلفين وملحنين أغاني العندليب لها، ومحمد شبانة "نجل شقيق حليم"، حرصوا في الإنذارات على التحذير من استمرار تجاهل الحصول على ترخيص بإقامة الحفل، تفاديا للوقوع تحت طائلة المساءلة الجنائية والتعويضات المادية".

ومن جانبه دخل المنتج محسن جابر حلبة الصراع حول الحفل، وقام بإصدار بيان صحفي، وقال فيه: " يسعدني أن أوضح أن جميع أغاني الفنان الراحل، هي ملكًا خالصًا لشركة صوت الفن وذلك بموجب عقد الشراكة المبرم بين الموسيقار محمد عبد الوهاب والفنان عبد الحليم حافظ، وكذلك بموجب تنازلات موثقة من المؤلفين والملحنين مثل الموسيقار محمد عبد الوهاب، والموسيقار محمد الموجي، والموسيقار بليغ حمدي، والشعراء، حسين السيد ومحمد حمزة، والأبنودي، وغيرهم".

وأضاف، "وفي صدد استعادة فن الزمن الجميل فقد أسعدني حصول شركة "بيزنكس" على تصريح باستعمال أغاني الفنان عبد الحليم في الحفل المقام في التحفة الفنية (قصر البارون)، وأتمنى من كل جهات الدولة دعم هذا الحدث الفني الوطني الكبير ليكون حفلًا رائعًا يجذب الأنظار والسياح لوطننا الحبيب".

تأجيل إجباري

ووسط حالة الشد والجذب التي وصلت إلى حد تبادل محمد شبانة والمنتج محسن جابر الهجوم عبر القنوات الفضائية، جاء القرار الوزاري بإيقاف كافة الحفلات في تلك الفترة بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، ليتوقف مشروع الحفل.

صلح وعودة

وفي مايو الماضي نجح القائمين على الحفل في حل النزاع مع جمعية المؤلفين والملحنين وشركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات من جهة، إلى جانب الحصول على موافقة ورثة العندليب من جهة أخرى، مع الترحيب بوجود معرض لمقتنياته.
وتم الاتفاق في البداية على إقامة حفلين أيام "17 و18 يونيو" في مول العرب، وذلك قبل إضافة الحفل الثالث المقرر إقامته يوم 25 يونيو"حسب تأكيد القانوني حسام لطفي في تصريح لموقع مصراوي".
وقسمت تذاكر الحفلات التي طرحت للحجز إليكترونيا، إلى 4 فئات، وهي 650، و950، و1550، و 2250 جنيه مصري.
ومع نقل الحفل من مسرح قصر البارون "في موعده السابق 2 أبريل الماضي"، إلى مسرح مول العرب، تم رفع أسعار فئات التذاكر، إذ كانت في البداية تتراوح بين 5 آلاف جنيه، و1500 جنيه مصري.



فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان