"إكسبو 2020 دبي" تعلن عن حفلاتها الموسيقية الأخيرة في أكتوبر

08:47 م الخميس 28 أكتوبر 2021
"إكسبو 2020 دبي" تعلن عن حفلاتها الموسيقية الأخيرة في أكتوبر

أبو

كتبت- منى الموجي:

وجه إكسبو 2020 دبي دعوة لزواره من عشاق الموسيقى، لحضور أمسية شهر أكتوبر الرابعة والأخيرة، التي ستقدم لهم مجموعة منتقاة من المعزوفات الموسيقية، بدءا من موسيقى الهيب هوب، والتأثيرات الصوتية الإلكترونية للدي جي الكندي "سكراتش دي جيه"، وحتى موسيقى الـ "مانجي" التقليدية من مملكة ليسوتو، والأغاني المصرية التي تقدمها فرقة "كهارب" المصرية، والتي سيتم عرضها في الهواء الطلق على مدار ليلتين باستضافة الفنانين القادمين من جميع أنحاء العالم في نهاية هذا الأسبوع (28 إلى 29 أكتوبر).

يوم 28 أكتوبر يشهد مزيج من الموسيقى التقليدية المدمجة التي سيقدمها فريق "جاي وفو"، وهو فريق موسيقي مقيم في دبي مكون من ستة عازفين، يعزف كلا منهم على آلة موسيقية مختلفة، استطاعوا أن يدمجوا ما بين القصص المحكية على أنغام موسيقى الغرام "نيو سوينج" وبين إيقاعات الريجي وسكا وموسيقى الغجر.

كما سيكون عشاق الأغاني المصرية، على موعد مع الفنان وكاتب الأغاني المصري "أبو"، وقد اشتهر بطرح القضايا الاجتماعية عبر موسيقاه، واكتشف "أبو" تأثير الكلمات على الناس لأول مرة وهو في التاسعة من عمره، وفي الثالثة عشر من عمره أضاف إلى موهبته في الغناء، العزف على البيانو والجيتار وكتابة الأغاني، وحصدت أغنيته الشهيرة "3 دقات" التي صدرت عام 2017، ما يصل إلى 500 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب.

وسيواصل الجمهور الاستمتاع بهذا النوع من الأغاني الذي يحظى بإعجاب الكثيرين، من خلال حضور الأداء الموسيقي لفريق "كهارب" الذي خطفت أغانيه الرائعة قلوب المشاهدين لأول مرة عند إطلاق الفيديو الموسيقي المميز "إنزل بالصوص" وكانت تلك أول أغنية منفردة للفرقة وانتشرت عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

فيما سيقدم المغني وكاتب الأغاني "سيليمو تاباني"، الذي ولد ونشأ في مملكة ليسوتو الجبلية، للجمهور عرضا مذهلا بصوته الرخيم الأجش على ألحان السربناد مع مزيج فريد من موسيقى "المانجي" وهي الموسيقى التقليدية من مملكة ليسوتو والجاز.

بينما سيشهد يوم 29 أكتوبر حضور منسق الأغاني الكندي "دي جيه ستارتنج فروم سكارتش" لإثبات جدارته الموسيقية من خلال تقديم عروضه الموسيقية المميزة ذات التأثيرات الصوتية. والجدير بالذكر أن منسق الأغاني الكندي قد تعاون مع ألمع الفنانين العالميين من أمثال أشر، وكانيه ويست، ونيو كيدز أون ذا بلوك، وجون ليجند، كما غنى على متن سفينة أثناء جولته مع الممثل الكوميدي الشهير راسل بيترز.

ومن كندا أيضا يأتي مغني الراب، والمنتج والدي جي والمدير التنفيذي للتسجيلات، كاردينال أوفيشال، الذي وضع اسم بلاده على خريطة الموسيقى لربع قرن من الزمن.

كما سيكون الزوار على موعد مع الدي جي الشهيرة والمقيمة في دبي سونيا، التي ظهرت في عدة قوائم لأفضل منسقي الأغاني، لتمثل المنطقة بأغاني الهيب هوب، وآر أند بي، والسول، والفانك، والبوب.

ومن المقرر أن يحيي الليلة أيضا المنتج الأمريكي، والممثل والشخصية الإذاعية والتليفزيونية الدي جي بابي درو، الحائز على جائزة جرامي بمجموعة مناسبة من أعماله.

ستبدأ سهرات إكسبو الغنائية في مسرح دبي ميلينيوم في 28 أكتوبر، وعلى منصة اليوبيل في 29 أكتو، من الساعة 10:30 حتى الساعة 01:00 بعد منتصف الليل.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1985

إصابات اليوم

36

وفيات اليوم

1991

متعافون اليوم

417453

إجمالي الإصابات

22496

إجمالي الوفيات

351418

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي