إعلان

خاص| حسن شاكوش وعمر كمال يقدمان حفلهما الثاني.. وهذا موقف النقابة التونسية‎

04:57 م الأحد 06 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

أحيا حسن شاكوش وعمر كمال، أمس السبت، حفلهما الثاني في منطقة الحمامات بتونس، وسط جدل حول القرارات التي أصدرتها النقابة التونسية للموسيقى والمهن المجاورة عن إلغاء حفلاتهم، وخاصة عقب تكريمهما في مهرجان أوسكار العرب الذي أقامته إحدى الإذاعات الليبية في تونس، وكانت النقابة من رعاة الحفل.

الفنان التونسي نادر شريف، كاتب عام مساعد النقابة التونسية، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، علق على الجدل بالقول: "موقف النقابة واضح وهو لتمسك بمنع إقامة الحفلات، وتم استصدار قرار من الوالي التونسي بالفعل لوقفها، وفي حالة المخالفة، أصحاب المحلات سوف يتحملون المسؤولية الناجمة عن ذلك، والتي تصل عقوبتها لحد غلق المحل والتغريم".

وأضاف: "قرارات الوالي صدرت عقب اجتماع عقده الكاتب العام للنقابة الفنان ماهر الهمامي مع الوالي بالأسبوع الماضي، وهذا يؤكد القرارات الصادرة وموقف النقابة من تلك الحفلات".

وعن مشاركة النقابة في رعاية حفل "أوسكار العرب" الذي تم تكريم "شاكوش" و"عمر كمال" به، يقول الفنان التونسي: "النقابة قامت برعاية حفل الأوسكار فقط، ورشحت بعض الأسماء للحصول على الجوائز، وهم الفنانون التوانسة الهادي حبوبة، عبد الكريم صحابو، عدنان الشواشي، زازا، نور شيبه، ومن الراحلين منيرة حمدي، وحسن الدهماني، وبالنسبة لباقي المكرمين، لا نتدخل في عمل واختيار إدارة المهرجان، وهم أحرار في إحضار من يريدون".

وأحيا حسن شاكوش بمشاركة عمر كمال أولى حفلاتهم في تونس، بعد ساعات من تكريمهم في مهرجان أوسكار العرب مساء الجمعة الماضي، وذلك وسط جدل حول القرارات التي أعلنها الفنان ماهر الهمامي، أمين عام النقابة التونسية للمهن الموسيقية والمهن المجاورة، عن إيقاف تلك الحفلات ومنعهما وحمو بيكا -أحيا ايضا حفل في تونس منذ أيام- من الغناء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان