إعلان

صلاح الشرنوبي لـ"مصراوي": لم أفقد الأمل في عودة نجاة.. وأغاني عمرو دياب لا ترقى لمستواه

02:08 م الثلاثاء 29 ديسمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب-مصطفى حمزة:

أكد الموسيقار صلاح الشرنوبي أنه لم يفقد الأمل في تقديم الفنانة نجاة أغنية "تعظيم سلام"، التي سبق وأعلن عنها، موضحا أنها "كانت لديها حماس كبير لتقديمها عند عرض الفكرة عليها من الموزع الموسيقي يحيى الموجي، قبل توقفها لاحقا عن متابعة العمل عليها".

ومع احتفاله اليوم الثلاثاء بدخوله عامه الثالث والستين؛ تحدث الشرنوبي لـ"مصراوي"، وقال: "أدخل عامي الجديد وأنا أنظر بسعادة وفخر لما قدمته في مشواري الموسيقي، وأعد للعودة بأكثر من مشروع غنائي بأصوات جديدة من اكتشافي، ولدي أمل كبير أن تنعم مصرنا العزيزة بالاستقرار في كافة النواحي، وعودة الأغنية المصرية لعهدها الذهبي في فترات الستينيات والتسعينيات".

وعن توقعاته لموجة أغاني المهرجانات الشعبية، قال: "لا أتوقع نهايتها في العام الجديد، إلا في حالة وجود أشكال موسيقية قوية تنهي هذه المهزلة، لأن ما يحدث للأسف حاليا مجرد مسايرة لهوجة رغم خطورتها".

وأضاف: "بعد تعدد سرقة ألحاني من مقدمي ما يسمى بأغاني المهرجانات، ومنها لحن أغنية (كرهتك) للفنانة لطيفة، قمت برفع دعاوى قضائية للتصدي لظاهرة السطو على أعمالنا، وقدمت شكاوى لنقابة المهن الموسيقية وجمعية المؤلفين والملحنين".

الموسيقار الكبير تحدث عن ألبوم عمرو دياب الجديد "يا أنا يا لأ"، وقال: "سمعت مقتطفات من الأغاني، وما يميز عمرو دياب أنه مجتهد وأنشط المطربين، وأكثرهم حرصا واهتمام على التواجد بقوة، لكن لا توجد من بين ما قدمه أغنية ترقى للمستوى الذي يجب أن يكون عليه عمرو دياب".

وتابع: "لا مانع لدي في التعاون مع المطربين والمطربات المتواجدين على الساحة، وأرى أن شيرين عبد الوهاب ناجحة في الحفاظ على لونها الغنائي، وأيضا تامر حسني وحماقي وأنغام، ولكن عند التعاون معي عليهم البحث عن تطوير جاد وتغيير أسلوبهم والعمل وفقا لمنهجي".

واختتم الموسيقار الكبير قائلا: "عندما تعاونت مع الفنانة وردة، كان لديها حماس للتجريب والتطوير بعد تجاربها مع المبدع بليغ حمدي، والمفارقة أن تعاونا الذي بدأ بأغنية (بتونس بيك) تم بالصدفة، إذ كنت قد وضعت لحنها قبل مقابلتها، وعندما طرحت عليها فكرة التعاون معي، طلبت سماع أعمالي ورحبت بتقديم الأغنية فور سماعها".

ولد الموسيقار صلاح الشرنوبي في 29 ديسمبر 1957، وتخرج من كلية الهندسة قسم الميكانيكا عام 1979، قبل بداية مشواره الفني.

ومن أشهر أعمال المبدع السكندري النشأة، أغاني: "بتونس بيك" و"حرمت أحبك"و "نار الغيرة" مع وردة، و"اتطمن" مع نجاة، و"خايفة" و"على البال" سميرة سعيد، و"كلام الناس" جورج وسوف، و"قلبي ماله" هاني شاكر، و"حبينا" وديع الصافي، و"كرهتك" لطيفة، وغيرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان