إعلان

خاص| مؤلف "تلاميذنا" يكشف سر غرابة أحدث أغاني فريق "وسط البلد"‬

01:39 م الثلاثاء 17 ديسمبر 2019

وسط البلد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

"تلاميذنا افتكرونا عجزنا.. شعرنا الأبيض ده يميزنا.. الله يرحم يا ابني زمان.. كان لسه مطلعلكش لسان.. بقي ليك صوت وبتتكلم.. سهل صحيح إنك تتعلم.. بس صعب تبقي معلم"، بتلك الكلمات طرح فريق وسط البلد أحدث أغانيه "تلاميذنا" عبر موقع يوتيوب، من كلمات الشاعر حازم ويفي، وألحان هاني عادل، الذي شارك ايضا في توزيعها موسيقيا مع الموزع منير ماهر.

الشاعر حازم ويفي، في تصريح خاص لـ"مصراوي" تحدث عن الأغنية وغرابة فكرتها، قائلا: "الحديث عن غرابة الأغنية معناه نجاحنا في الوصول إلى أحد أهدافنا، وهو التغيير في الشكل والموضوع موسيقيا ونصا".

وأضاف: "فيما يخص كلماتها، هي ماخوذة من كتابي (حارة وحيطة وعربية) الصادر عام 2018، وعند تحويل النص إلى عمل غنائي، بذلت مجهودا لدمج المفردات الدارجة المستوحاة من الشارع، وهي (تلاميذنا افتكرونا عجزنا)، و(احنا القصة واحنا الأصل والباقيين تلاميذ في الفصل)، و(سهل صحيح أنك تتعلم بس الأصعب تبقى معلم)، إذ حرصت على المحافظة على وحدة الموضوع مع الكلمات التى قمت بتأليفها، والجمل الثلاث راعيت أن تكون ذات تيمة واحدة".

وعن مزج الجمل المتداولة، يقول: "هى فكرتي من البداية حسبما كُتب بمقدمة الكليب، وهناك جملة شاهدت أولها مكتوبا على إحدى السيارات، وهي (التقدير خسرنا كتير.. علشان لينا قلب كبير) وأكملته أنا، وما نريده هو أن نعبر عن أنفسنا اكثر من اللهفة على عمل تريند مثلا".

وتابع: "الأغنية تقريبا بدا العمل عليها من منتصف أكتوبر الماضي، وحتى طرحها، وشارك بالغناء مع الفرقة مغني الراب هشام".

الأغنية طرحت قبل 5 أيام على موقع يوتيوب، وحققت 50 ألف مشاهدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان