إعلان

حوار| رامي جمال: أخوض التمثيل قريبًا وهذه تفاصيل ألبومي الجديد

10:00 ص الأحد 05 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مجدي:

استطاع المطرب رامي جمال تحقيق خطوة كبيرة في عالم الغناء من خلال مسيرته التي لم تتعد الـ 7 سنوات. وصنع جمال لنفسه مكانة في الساحة الغنائية، وأطلق أحدث ألبوماته باسم "ليالينا" الأيام القليلة الماضية، محققًا نجاحًا بارزًا أشاد به الجمهور.

قدم جمال في ألبومه الجديد جرعة غنائية كبيرة بـ 17 أغنية، تعاون فيها مع مجموعة من أبرز الشعراء والملحنين والموزعين، منهم أيمن بهجت قمر، وتامر حسين، وبهاء الدين محمد، وأمير طعيمة، وتوما، ومدين، ومحمد يحيى، ونادر حمدي، وتميم، وطارق عبد الجابر، وأحمد عبد السلام، وأحمد العدل.

مصراوي أجرى حوارًا مع المطرب رامي جمال الذي كشف عن تفاصيل ألبومه الجديد.

ماذا عن ردود فعل الجمهور على الألبوم؟

الحمد لله ردود الفعل على الألبوم كانت إيجابية جدًا، وصلتني العديد من التهنئات على النجاح من الجمهور وأصدقائي في الوسط، وبالأخص بعد خروجي من تصنيف مطرب الأغاني الدرامية والحزينة.

كيف ترى المنافسة بينك وبين إليسا؟

لا توجد منافسة بيني وبين إليسا لأنها مطربة لديها لونها الغنائي الخاص بها وجمهورها في مختلف الوطن العربي، وأنا أيضًا لدي لوني الغنائي الخاص وجمهوري المصري، وفي الأخير كلنا نهدف إسعاد الجمهور.

قدمت في الألبوم 17 أغنية ألا تجد هذا العدد كبير على ألبوم واحد؟

عدد الأغاني ليس مقياس لألبوم، والـ 17 أغنية لم تصل إلى مدة أغنية واحدة لأحد فناني الزمن الجميل، ولكن لفت نظر الجمهور خروجي من عباءة الأغاني الحزينة، وقدمت العديد من الأغاني المفرحة التي تفاجئ بها الجمهور.

في ظل رفض العديد من المطربين للألبومات والاتجاه للسينجل، لم تتخوف من تقديم ألبوم؟

لا تجد مطرب يرفض تقديم ألبوم غنائي، ولكن هناك من لا يجد شركة تنتج له، وبالتالي يتجه إلى الأغاني السينجل، ويقدم كل شهر أو شهرين أغنية لأنه ينتج لنفسه، وأنا الحمد لله معايا شركة "نجوم ريكوردز" فما الذي يمنعني من تقديم ألبوم وبالأخص وآخر ألبوم لي قدمته منذ سنتين.

كيف ترى التعاون مع الملحن أحمد جمال العدل في أولى تجاربه من خلال "النظرة الأولى"؟

أحمد العدل ملحن شاطر جدًا، عملت معه بعد أن رشحه لي صديقي الموزع توما، وتعاونت معه وبعدها عرفت منه أنه من عائلة العدل.

لماذا لم تصور كليب "تعيشي معايا" في مصر دعمًا للسياحة؟

التكلفة في الخارج أقل بكثير من مصر، وأيضًا تصاريح التصوير صعبة، وتصوير الكليب في مصر كان سيكلف الشركة أكثر بكثير، لأننا تعاونا مع عدد من الأسماء العالمية مثل مدير التصوير روبى براينت، وزاك ساني، وبالتالي كان من الأوفر إنتاجيًا أن نذهب إلى لندن.

متى سنرى رامي جمال ممثلاً؟

ظهرت في الكليب بشكل مفاجئ للجمهور لأنني تغلبت على خوفي من الكاميرا، وقريبًا جدًا إن شاء الله سأشارك في التمثيل.

رامي جمال الملحن والمطرب أي الشخصيتين تفضل؟

أن أكون مطربًا هذا حلمي منذ الطفولة، وأتمنى أن يغلب ذلك على كوني ملحن، والفترة التي اتجهت فيها للتلحين كان سببها عدم وجود فرصة للغناء، وإن شاء الله الفترة المقبلة تركيزي سينصب على الغناء بشكل أكبر، وأيضًا لم يعد طموحي أن ألحن أغنية لأحد من المطربين.

واجه الألبوم انتقادات لتشابه الموسيقى في بعض أغانيه، كيف ترد؟

لاحظت انتقادات لاذعة للعديد من الأغاني التي طُرحت الفترة الأخيرة، وستجد انتقادات دون أسباب حقيقية. تعاونت مع ملحنين وموزعين كثيرين في الألبوم ولا أعتقد أن من مصلحة أي موزع أن تكون الموسيقى متشابهة.

أهديت الألبوم لروح الشهيد النقيب عمرو صلاح.. كيف كانت علاقتك به؟

عمرو صلاح الله يرحمه كان صديقك بمعنى الكلمة، والصحاب رزق، وكانت تربطنا علاقة طيبة دون أي مصالح، وباستشهاده خسرت واحد من أجدع الشخصيات في حياتي، والحمد الله لدي أصدقاء كثيرين، ولكن عمرو كانت له مكانته المفضلة.

لماذا لا نمتلك في مصر مهرجان بحجم "موازين" و"جرش" و"قرطاج"؟

مصر كانت الرائدة في مجال الفن، وللأسف انسحب البساط من تحت أرجلنا، ونحن للأسف ينقصنا كثير من الاهتمام بالفن بشكل عام، لاعتبارات كثيرة، وعلى الرغم من ذلك لن تجد مطرب في الوطن العربي لا يتعاون مع الملحنين والشعراء المصريين، وأعتقد أن الوضع سيتغير قريبًا إن شاء الله، وستعود مصر إلى مكانتها كرائدة في مجال الفن والموسيقى.

من هو مطربك الفضل؟

فضل شاكر

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان