إعلان

3 مسابقات للعزف والغناء ضمن الدورة الـ27 لمهرجان الموسيقى العربية في الأوبرا

03:52 م الإثنين 20 أغسطس 2018

الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أعلن الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا ومهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، عن تنظيم ثلاث مسابقات في مجال الغناء العربي والعزف على الكمان للشباب والأطفال، ضمن فعاليات المهرجان في دورته السابعة والعشرين، التي تُقام في الفترة من ١ إلى ١٥ نوفمبر المُقبل.

وقال صابر في بيان صحفي، إنه تخليدًا لذكرى الدكتورة رتيبة الحفني مؤسس المهرجان، يُقام للعام الثالث على التوالي مسابقة للغناء العربي باسمها، للشباب الذين يتراوح أعمارهم ما بين ١٧ إلى ٣٥ عامًا، ويؤدي فيها المتسابق أغنيتين الأولى من التراث العربي والثانية من اختياره.

وأشارت الفنانة جيهان مرسي مدير المهرجان، إلى أن المسابقة الثانية ستكون لنفس الفئة العمرية من الشباب، وخاصة بالعزف على الكمان، إذ يعزف المتسابق عملًا من اختياره وآخر من اختيار اللجنة مع قراءة النوتة الموسيقية .

ورصدت دار الأوبرا جوائز مالية للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، تبلغ قيمة الجائزة الأولى 15 ألف جنيه، والثانية 12 ألف جنيه أما الثالثة فقيمتها 10 آلاف جنيه .

كما تنظم دار الأوبرا مسابقة للغناء العربي للأطفال من عمر ٦ إلى ١٤ عامًا، يغني فيها المتسابق أغنية تراثية وأغنية أخرى من اختياره، ويتم اختيار ثلاثة فائزين يحصل الأول على جائزه قدرها 7 آلاف جنيه والثاني على 5 آلاف جنيه والثالث 3 آلاف جنيه .

وفي الحفل الختامي لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، والذي سيُقام على المسرح الكبير، تخصص دار الأوبرا فقرة فنية يشارك فيها الفائز الأول من الشباب والأطفال بأداء أغنية ضمن فقرات الحفل .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان