إعلان

بالصور- احتفالًا بمرور 14 عامًا على التأسيس.. "بلاك تيما" يروون حكاياتهم لـ"مصراوي"

03:07 م السبت 11 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

تصوير- محمود أبو ديبة:

يحتفل فريق "بلاك تيما" مساء اليوم السبت، بمرور 14 عامًا على أول حفل غنائي لهم، وذلك في حفل يُقام في الثامنة من مساء اليوم بساقية عبدالمنعم الصاوي.

ومن داخل أحد ستوديوهات الدقي، رصدت عدسة "مصراوي"، تفاصيل استعداد الفريق للحفل، ومفارقات رحلة فنية عمرها 14عامًا.

وعن البدايات يقول أمير صلاح الدين "جمعنا بالبداية حلم التعبير بالموسيقى عن آمالنا واحباطاتنا، والحرص على تجاوز مسألة تصنيفنا بنظرة ضيقة كفريق نوبي، مع اعتزازنا وفخرنا بهويتنا كنوبيين".

ويكمل عضو الفريق أحمد بحر في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "كما أننا وللأمانه وجدنا أن مهمة تقديم التراث أو الأغنية النوبية، حمل ثقيل جدا يصعب علينا التصدي له بشكل كامل، وإن كنا من وقت إلى آخر نقدم عملا منه، مع صياغة عربية، وهو ما حدث مثلا مع الأغنية التراثية (عديلة)، بعد وضع كلمات بعنوان (صديق)".

ومن جهته يقول ثالث أعضاء الفريق محمد عبده "نحن مشغولون بفكرة الغناء للإنسان بكل حالاته. فرحه وحزنه وتمرده واحباطه".

ويعود أمير ليقول "على مدى 14 عاما حاولنا تقديم صياغة مختلفة للموسيقى السمراء، ومنها الجاز والريجي، أما الكلمات فهي من وعن كل إنسان، وهو ما يشاركنا فيه رفيق المشوار والشاعر الأكثر تعاونا معنا ميدو زهير".

وعن سر غناء الفرقة مرتين عن نادي الزمالك، إذ غنوا "يا تيشرت العمر الأبيض"، وقالوا بأخرى "متضايق م الزمالك.. قول آه"، يضحك بحر ويقول: "أنا ومحمد عبده نشجع الأهلي، لكن غنينا للزمالك تعاطفا مع أمير الزملكاوي".

وعن أصعب أغانى المشوار يقول محمد عبده: "كل الأغاني احتاجت وقت للمناقشة كفكرة وكموسيقى، لكن أغاني مثل (شيراتون) و(جوبا)، نالت وقت طويل جدًا قبل الاستقرار عليها".

يجمع الفريق علاقة طيبة بالفنان محمد منير، وهو ما يؤكده أمير "منير هو المدرسة التي تعلمنا ونتعلم منها، ونعتز بحماسه لتجربتنا، وبالتأكيد من أحلامنا أن نشاركه تقديم أغنية، لكن هذا ليس بالأمر السهل، فلابد أولا أن نجد ما يليق بأن يجمعنا مع الكينج".

ويتحدث محمد عبده عن جديد الفريق "خمسة نوبي، هو اسم الألبوم الذي نعد لتقديمه، وتصوير أغانيه، وهي كلها من التراث النوبي، لكن بصياغات موسيقية جديدة، ونتمنى أن يكرمنا ربنا في تلك المغامرة".

وكشف أحمد بحر عن برنامج الحفل، موضحًا "سنقدم 20 أغنية من مختلف أعمالنا، بالإضافة لأغنيتين لأول مرة، وهما (يا نجمة) و(في عينيكي)، كما يشاركنا بالغناء الفنانتين دينا الوديدي وأسماء أبو اليزيد".

ويختتم ثلاثي "بلاك تيما" أمير وبحر ومحمد عبده، تصريحاتهم بالقول "بحمد الله نشعر بسعادة بالغة لاحتفالنا بأننا أكملنا بمحبة الناس عامنا الـ14، ونحتفل بتوفيقنا في تقديم ما تمنيناه في ظل ظروف صعبة ".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان