إعلان

"الدنيا ربيع والجو بديع".. تعرف على أشهر أغاني فصل الربيع

12:24 م الثلاثاء 20 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

يبدأ اليوم تقويميا فصل الربيع، وألهم جو الفصل المميز عددًا من الشعراء لكتابة أغاني تعبر عن الفرحة بقدومه، وقدم عددًا من المطربين هذه الأشعار في أغاني مازالت تعيش في ذاكرة الجمهور العربي، ومن أبرزها:

فريد الأطرش يغني: أدي الربيع عاد من تاني والبدر هلت أنواره

الربيع؛ من أشهر أغاني الفنان الكبير فريد الأطرش، وغناها ضمن أحداث فيلم "عفريتة هانم" عام 1949، وهي من ألحانه وكلمات مأمون الشناوي.

وكان من المفترض أن تقوم بغناء الأغنية كوكب الشرق أم كلثوم، ولاختلاف في وجهات النظر بينها وبين الشاعر مأمون الشناوي رفضت أم كلثوم غنائها، وتقول:

السندريلا: الدنيا ربيع والجو بديع

وتعد أغنية الدنيا ربيع، من أشهر الأغاني التي تحمل كمًا كبيرًا من البهجة والسعادة، وغنتها سندريلا الشاشة العربية سعاد حسني بصوت مليئ بالحيوية أضفى على الأغنية جمالًا فريدًا، وغنتها السندريلا ضمن أحداث فيلم "أميرة حبي أنا"، وهي من كلمات صلاح جاهين، وألحان كمال الطويل.

أم كلثوم تغني الورد جميل: من شم هواك عمره ما ينساك

وهي أغنية شهيرة لكوكب الشرق أم كلثوم، غنتها ضمن أحداث فيلم "فاطمة" عام 1946، وهي من كلمات الشاعر بيرم التونسي، وألحان زكريا أحمد، وتعتبر واحدة من أهم أغاني الربيع، حيث تتغزل فيها أم كلثوم في الزهور.

شادية عن الربيع: آه ما الربيع وهواه روح الجمال وصباه

ضمن أحداث فيلم "بنات حواء"، قدم الفنان الكبير محمد فوزي، والفنانة شادية، والفنان إسماعيل ياسين، استعراض فصول السنة، أو كما يعرف باسم "الحب له أيام"، حيث غنت شادية تحديدا لفصل الربيع، من كلمات الشاعر أبو السعود الإبياري، وألحان محمد فوزي.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان