إعلان

الاثنين.. نجوم العزف والطرب يشعلون حفلات "الموسيقى العربية" في دورته الـ27

03:34 م الأحد 04 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

ضمن فعاليات الدورة السابعة والعشرين، من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، يُقام 3 حفلات في الثامنة مساء الاثنين 5 نوفمبر، هي..

- على المسرح الكبير، يلتقي عشاق الموسيقار عمر خيرت للاستمتاع بباقة من أشهر مؤلفاته الموسيقية، منها "ليلة القبض على فاطمة"، "البخيل وأنا"، "ضمير أبلة حكمت" و"قضية عم أحمد".

- على مسرح الجمهورية، تشدو الفنانة نادية مصطفى بمجموعة مختارة من أغاني الطرب، بجانب العديد من أجمل أعمالها، يسبقها فاصل غنائي للمطربين أبناء دار الأوبرا "تامر نجاح، نهى حافظ، إبراهيم فاروق، وغادة آدم"، بمصاحبة الفرقة الموسيقية قيادة المايسترو علاء عبدالسلام.

- كما يشهد مسرح أوبرا دمنهور إطلالة جديدة للمطرب مدحت صالح، بمشاركة عازف البيانو عمرو سليم، وبمصاحبة فرقة الحفني للموسيقى بقيادة المايسترو هشام نبوي، يسبقه فقرات موسيقية وغنائية متنوعة لكل من عازف القانون العراقي فرات قدوري وفرقته والفنانة مروة ناجي .

وعلى جانب آخر، وفي المسرح الصغير، تتواصل جلسات مؤتمر الموسيقى العربية، وتُقام الجلسة الأولى في العاشرة صباحًا، ومحورها يدور حول "دور وسائل التوثيق والنشر في تشكيل واقع الموسيقى العربية عربيًا وعالميًا"، والجلسة الثانية تُقام في الثانية عشرة والنصف ظهرًا، بمشاركة الدكتور محمد شبانة مقرر الجلسة، ولأول مرة يُقام في الخامسة مساءً بمقر المجلس الأعلى للثقافة، مائدة مستديرة حول مصطلح الموسيقى العربية.

وتُعقد في الثالثة عصرًا لجنة مسابقة الدكتورة رتيبة الحفني للغناء العربي "أطفال"، وتتكون من الدكتورة إيمان مصطفى، الدكتورة تحية شمس الدين، الفنانة نادية مصطفى، الفنان خالد عبدالغفار والدكتورة منى الصائغ من لبنان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان