إعلان

قبل غنائها بحفله.. شيرين عبده لـ"مصراوي": هذا ما تعلمته من زياد الرحباني‎

01:49 م السبت 24 نوفمبر 2018

المطربة شيرين عبده

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفي حمزة:

قالت المطربة شيرين عبده إن "الانضباط" من أهم ملامح مدرسة الموسيقار زياد الرحباني، الذي تستعد لمشاركته في بروفات حفله المُقام على مسرح المنارة بالتجمع الخامس يوم 30 نوفمبر المُقبل.

وقالت شيرين في تصريح خاص لـ"مصراوي": "زياد بالفعل مدرسة موسيقية تعلمت فيها الكثير، علمني أن أسعى بجدية لأكون صاحبة نظرة في إنتاجي الفني، وأن أكون متجددة دائما وأفهم ماذا أريد، وكيف أعبر عنه، وعلى مستوى العمل هو يحب دائمًا أن تكون كل حاجة مضبوطة جدًا جدًا، وعلى المستوى الإنساني هو من أبسط وأجمل الشخصيات ".

وتتابع "عندما شاركت معه لأول مرة من حوالي أربع سنوات في الحفل الذي أقيم في لبنان، لم يطلب أكثر من أن أغني (لا والنبي ياعبده) بطريقة مضبوطة كما اعتدت على تقديمها، وبعدها كانت المفاجأة بكتابته وتلحينه أغنية (ليك) خلال تواجدي هناك وقمت بغنائها، وتعلمت الكثير منه على مدى العامين والنصف، وعدت ولدي تصميم أكبر على أن أكون صاحبة مشروعا غنائيًا خاصًا بي".

وعن تجربتها الفنية تقول شيرين: "يشكل الموروث الشعبي جزءًا هاما من إكتشافي لفنون الموسيقي والغناء، ويعود الفضل لذلك بالفترة التي قضيتها في الورشة التي أسسها الفنان حسن الجريتلي، قبل أن أتعرف أيضا على الشيخ زياد محمود، وأقدم رؤية جديدة لغناء مربعات ابن عروس، وبعدها كان لي الحظ بالتعلم من الموسيقار فتحي سلامة من خلال فرقته (شرقيات)، وهو صاحب فضل كبير عليّ، حيث تعلمت منه الكثير عن الموسيقى بألوانها المختلفة، وفكرة إنتاج الأغنية نفسها، حتى فن الاستماع".

ويشارك مع زياد الرحباني إحياء الحفل أوركسترا مكون من حوالي 55 عازفًا بقيادة المايسترو جورج قلته، بالإضافة إلى شيرين عبده، والملحن والمغني حازم شاهين، وعازف الإيقاع هاني بدير.

46513661_905193493017566_6249223212916277248_n

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان