إعلان

بالصور- همام إبراهيم يغني لكاظم الساهر و"العندليب" ومحمد عبدالوهاب في "الموسيقى العربية"

09:46 م الجمعة 02 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منى الموجي:
بدأ الفنان العراقي همام إبراهيم، الفاصل الغنائي الأول في ثان ليالي الدورة السابعة والعشرين من مهرجان الموسيقى العربية، بأغنية لموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب "قولي عملك إيه" من كلمات حسين السيد.

ووجه كلمة للجمهور أكد خلالها على سعادته بالتواجد في دار الأوبرا المصرية، مشيرًا إلى أن برنامجه اليوم سيتضمن أغاني من مصر والعراق ولبنان، ووجه تحية للشعب المصري من العراق، وغنى "أحبك" كلمات أحمد الصانع، ألحان حسين الجسمي، "رسالة من تحت الماء" للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، كلمات نزار قباني وألحان محمد الموجي.

وقبل تقديمه "سلام عليكِ"، قال "قبل فترة كان فيه مطالب بتغيير النشيد الوطني العراقي هسمعكم مقطع للقيصر سلام عليك"، الأغنية كلمات أسعد الغريدي وألحان كاظم الساهر، ويقول مطلعها "سلام عليكِ على رافديك عراق القيم، انتِ منار وحب ودار لكل الأمم، أُصلي لأجلك في كل حين وأمسح عنك غبار السنين، لماذا أراك حبيبي حزين ويعصر قلبك هذا الألم".
وقدم من أغاني "جارة الوادي" فيروز أغنية "حبيتك تنسيت النوم"، كلمات جوزيف حرب، وألحان زياد رحباني، وغنى الموال العراقي "فوق النخل" من تراث العراق، و"أحبيني بلا عقد" كلمات نزار قباني وألحان كاظم الساهر، واختتم باغنية "أحلف بسماها" كلمات عبدالرحمن الأبنودي وألحان كمال الطويل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان