إعلان

في عيد ميلادها الـ94.. محطات في حياة ملكة المونولوج ثريا حلمي

05:43 م الثلاثاء 26 سبتمبر 2017

ثريا حلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

تحل اليوم 26 سبتمبر ذكرى ميلاد "الطفلة المعجزة" ثريا علي محجوب التي لقبت نفسها بثريا حلمي، "ملكة المونولوج" والتي نجحت في صنع بصمتها الخاصة وترسيخ حضورها الكوميدي الخفيف في الوجدان المصري بأدوارها الهامة التي لا تنسى.

ولدت ثريا حلمي في 26 سبتمبر 1923، وفي ثلاثينات القرن الماضي بدأت الطفلة المعجزة التي لا تتجاوز ال 8 سنوات بتحقيق رغبتها بتقديم أغنيات خفيفة ناقدة بين الوصلات حتي لمع نجمها سريعا وحازت علي إعجاب الجمهور وحققت نجاحات متتاليه حتي أصبح لها رصيد فني وأثر في قلوب

نشأت ثريا حلمي داخل منزل فني في صعيد مصر وتحديدا في محافظه المنيا، حيث كان والدها وكيل الفنانين بجانب احترافه العزف علي العود، واختها الفنانة الشهيرة ليلى حلمي، بدأت أولي خطواتها وهي لم تتجاوز العاشرة باصطحاب أختها لفرقة " ببا عز الدين "، ومع مرور السنين عملت في كازينو " البسفور " وكازينو " بديعة مصابني.

تزوجت من أنطوان عيسي، نجل شقيقة بديعة مصابني الذي أعلن إسلامه، ولكنهما انفصلا سريعا.

مونولوجات شهيرة

تألقت في تقديم فن المونولوج ، واستمرت في أدائه 22 عاما، حتي أصبح رصيدها في المونولوجات 300 أغنية.

وتميزت ثريا حلمي، بأداء فن المونولوج، الذي برع في أدائه عدد من كبار الفنانين الرجال، أمثال محمود شكوكو، وإسماعيل ياسين، إلا أنها تعتبر أشهر فنانة قدمت المونولوج بخفة ظل وتألق لافت للنظر، ومن أبرز مونولوجاتها "اديني عقلك"، "أما إنت غريب والله"، "عيب إعمل معروف"، وغيرها من الأعمال الشهيرة.

أعمال مهمة

شاركت الفنانة الراحلة خلال مشوارها الفني، في عدد من الأعمال السينمائية التي لا تنسى، أبرزها "كرامة زوجتي"، "اليتيمتين"، "ودعت حبك"، "أحلام للبيع"، ويعتبر فيلم "ضد القانون"، هو آخر أعمالها الفنية عام 1992، حيث شاركت في بطولته قبل وفاتها بعامين.

عملها مع إسماعيل ياسين

كونت الفنانة ثريا حلمي، مع الفنان الكبير إسماعيل ياسين، ثنائيا فنيا عظيما، وشاركا معا بطولة عدة أعمال أبرزها "إسماعيل ياسين يقابل ريا وسكينة"، "حلال عليك"، "حظك هذا الأسبوع"، "إسماعيل ياسين في بيت الأشباح"، "بشرة خير".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان