إعلان

لماذا رفض يوسف شاهين إخراج فيديو كليب "عودوني" لعمرو دياب؟‎

11:50 ص الخميس 03 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

فكرة وجود عملًا فنيًا يجمع بين المخرج الراحل يوسف شاهين والمطرب عمرو دياب، تكاد تكون شبه مستحيلة بالنسبة للكثيرين، وفي حال طرحها في حياة شاهين، فأول ما سيخطر على بال الجميع أن التعاون سينمائي، لكن الحقيقة أن التعاون بينهما كان سيتم من خلال فيديو كليب.

فكرة الكليب كانت متواجدة بالفعل، وأول من تمناها عمرو دياب، و بالتحديد عام 1998، ووفقا لما قالته مصادر مقربة من شاهين في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، ومن بينهم الشاعر الكبير جمال بخيت، كان لدى عمرو طموحًا بأن يستغل توافق حصوله على أول جائزة "ميوزيك أورد"، مع تكريم "جو" عن مجمل مشواره فى مهرجان كان السينمائي الدولي.

وبالفعل ذهب عمرو إلى مكتب شاهين، وبعد تبادل التهاني كشف للمخرج الراحل عن أمنيته في أن يجمعهما فيديو كليب يحمل توقيعه، وأن يتم التصوير بمنطقة أثرية ترمز لمصر مثل "الأهرامات"، وعرض عليه أغنية "عودوني" من كلمات عبدالمنعم طه، لحن عمرو طنطاوي، وتوزيع حميد الشاعري.

ومن جهته رحب شاهين بالمشروع كفكرة جدًا، لكن ماحال دون التنفيذ هو اعتراضه على كلمات الأغنية، وتحديدًا المدخل الذي يقول "عودونى عليك أحبك"، وسأل عمرو: "هما مين دول اللي عودوك؟!!!"، وبعدها قال له "إن كنت تريدني أن أخرج لك كليب.. نقعد مع بعض ونختار معاً من يكتبها وموضوعها، وكذلك الذي سيتولى تلحينها.. لكن غير كدة لأ".

وكان رد شاهين بتحفظاته صادمًا لعمرو، وقرر تنفيذ الأغنية بالفعل في منطقة أثرية وجاء الفيديو كليب حاملًا لتوقيع المخرج طارق العريان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان