إعلان

"صوت القاهرة" تحيي ذكرى رحيل "وردة" الغناء العربي

01:48 م الثلاثاء 16 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
تحيي شركة "صوت القاهرة للصوتيات وللمرئيات"، ذكرى رحيل الفنانة الكبيرة وردة الجزائرية، التي رحلت عن عالمنا 17 مايو عام 2012، عن عمر ناهز 73 عاما.

وتقدم الشركة في ذكراها، مجموعة من الألبومات تضم الأغاني التي أنتجتها لها، منها "لا تودعني حبيبي، أحبك فوق ما تتصور، كل أطباء القلب، صح النوم يا قلبي ،روحي وروحك، حقول لك حاجة، لعبة الأيام، يا نخلتين في العلالي، مش قادرة أكرهك، الله يقدرني عليك، عقبال الجاي يا أهالينا، من يوميها، علي ضفافك يا نيل" .

وردة جاءت لمصر عام 1960، بناءا على دعوة تلقتها من المنتج والمخرج الراحل حلمي رفلة، ليقدمها في أولى بطولاتها السينمائية "ألمظ وعبده الحامولي" بالاشتراك مع الفنان عادل مأمون، وحققت انطلاقتها الفنية الحقيقية بعد الارتباط بالملحن الكبير بليغ حمدي، واستمر التعاون بينهما على المستوى الفني، رغم انفصالهما الذي وقع عام 1979.

وردة تعاونت مع عدد كبير من نجوم الموسيقى في مصر والعالم العربي، من بينهم "موسيقار الأجيال" محمد عبدالوهاب، وغنت من ألحان الشيخ سيد مكاوي، الأغنية التي كان من المفترض أن تغنيها "كوكب الشرق" أم كلثوم، وكانت تحمل اسم "أوقاتي بتحلو"، لكن رحلت "الست" قبل تسجيلها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان