إعلان

قصة "فتوى غامضة" أخرت ظهور أغنية "مدد يا رسول الله"

03:26 م السبت 22 أبريل 2017

منير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:
قبل أن تصبح أغنية "مدد يا رسول الله" للمطرب محمد منير، إحدى الفقرات الرئيسية في الاحتفالات الدينية وخاصة بالمولد النبوي الذي نحتفل به اليوم 22 أبريل، ظل كليب الأغنية أسابيع طويلة ممنوعا من العرض بالتليفزيون المصري، بسبب "فتوى دينية غامضة".
"مصراوي" يرصد قصة "الفتوى الغامضة"، وكيف خرجت "مدد يا رسول الله" للنور، في ذكرى مولد خير الأنام..
بدأ تفكير محمد منير في الأغنية التي تحولت إلى ألبوم كامل يحمل عنوان "الأرض السلام"، عام 2001 عقب تفجيرات 11 سبتمبر بالولايات المتحدة الأمريكية، كرسالة مزدوجة للغرب وللمسلمين مفادها التأكيد على سماحة الإسلام، وبالفعل طُرح الألبوم في الأسواق عام 2002.
وعلى غير ما توقع "منير" فوجئ بمماطلة داخل التليفزيون حول عرضها، ووجود قرار غير معلن بعدم عرضها بدعوى أن هناك فتوى دينية تدعم ذلك.
تقول الشاعرة كوثر مصطفى "كاتبة الأغنية"، في تصريح خاص لـ"مصراوي": الغريب أن أحدا لم يظهر الفتوى التي إدعوا وجودها، واكتفوا بالترديد أنها تقول بعدم جواز طلب المدد من غير الله، وهو ما فنده علماء دين منهم د. محمد الفيومي، والكاتب الراحل أحمد بهجت بتأكيدهما أن المعنى والقيم التي ذهبت إليها الأغنية، وما تدعو إليه من تسامح، تعبر عن فهم لصحيح الدين ولا يجوز منعها إطلاقا".
وبعدما دعمت تلك الآراء وغيرها، الأغنية تمت الموفقة على إذاعتها ولاقت نجاحا أجبرهم على تواجدها بشكل شبه دائم بمختلف القنوات، بل وأصبحت من الأعمال المفضل بثها خلال شهر رمضان.
أغنية "مدد" لمحمد منير..

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان